رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نبيلة مكرم: المصريون بالخارج حريصون على المشاركة بانتخابات النواب

السفيرة نبيلة مكرم
السفيرة نبيلة مكرم

علقت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن تفاصيل إجراء انتخابات مجلس النواب بالخارج، مشددة على أن الوزارة شكلت غرفة عمليات للرد على اي استفسارات تتعلق بانتخابات مجلس النواب خلال المرحلتين الأولى والثانية.

 

وأشارت "نبيلة"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية" دي إم سي"، اليوم الجمعة، إلى أن انتخابات النواب للمصريين في الخارج لمحافظات المرحلة الثانية تبدأ أيام 2 و3 نوفمبر، مناشدة المصريين بالخارج بالمشاركة في الحق الدستوري واختيار ما ينوب عنهم بمجلس النواب خلال الدورة المقبلة.

 

وأكدت أن المرحلة الثانية من الانتخابات تنطلق في 13 محافظة وعلى رأسهم محافظة القاهرة، بعد أن انتهت الانتخابات في المرحلة الأولى، مشددة على أن انتخابات مجلس النواب

للمصريين في الخارج تكون عبر البريد السريع، وهو ما تم تطبيقه مؤخرًا للتسهيل على المصريين بالخارج ومساعدتهم في المشاركة في حقهم الدستوري.

 

وأضافت ان المشاركة في الانتخابات حق دستوري مهم ويجب أن يشارك فيها كل المواطنين، لافتة إلى أن المصريين في الخارج يهتمون بالمشاركة في انتخابات مجلس النواب أكثر من الشيوخ، حيث أنهم يدركون أن مجلس النواب يقر السياسات وموازنة الدولة، ويبحث المشكلات التي تواجه المصريين في الداخل والخارج.

شاهد الفيديو..