رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير أمن المعلومات: الدولة تبذل جهود كبيرة في مجال التحول الرقمي

التحول الرقمي
التحول الرقمي

قال المهندس وليد حجاج، خبير امن المعلومات، إن الدولة تبذ جهود كبير في مجال التحول الرقمي وتوطين الرقمنة في القطاعات الحكومية من خلال زيادة المهارات ورفع الكفاءة الرقمية والتدريب الدائم للقوى العاملة وما يساعد في دفع عجلة الإنتاج، بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى تحقيق معدلات نمو عالية في مجال الذكاء الاصطناعي.

 

وأوضح "حجاج" خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن القدرات البشرية ومجال الصيانة في مجال علوم الحسابات ونظم المعلومات وهندسة المعلومات والكليات التكنولوجيا التي أنشاءتها الدولة خلال الفترة الأخيرة كل ذلك يساعد على توطين واستخدام الذكاء الاصطناعي مع البحث العلمي بالتوازي مع تحركات الدولة للتحول الرقمي والحوكمة وقوانين حماية المعلومات.

 

وأكد أن الاستراتيجية الوطنية لتوطين الرقمنة خلال عام 2019 ساهمت في مصر بمؤشر جاهزية الحكومة للذكاء الاصطناعي بنسبة 35%،

متابعًا أن مصر استخدمت الذكاء الاصطناعي في مجالات متعددة سواء قطاع التعليم أو الصحة او النقل أو الزراعة، متابعًا أن تجربة مصر في الذكاء الاصطناعي ستؤدي إلى زيادة فرص العمل لـــ133 مليون وظيفة جديدة سيتم إنشاءها.

 

وتابع أن مصر أنشاءت كليات لتعلم الذكاء الاصطناعي بالتوازي مع استراتيجية الدولة لتوطين الرقمنة في جميع القطاعات ما يساهم بــ7.7 من الناتج المحلي والإجمالي لمصر بحلول عام 2030 ، بالإضافة إلى رفع متوسط نمو مجالات الذكاء الاصطناعي في المنطقة ما بين عام 2018 إلى 2030 بنسبة 25.5%.

 

شاهد الفيديو..