عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. صندوق النقد :مكافحة الفقر و التحول الرقمي أساس التحديات لتحقيق خطة التنمية المستدامة

الدكتور محمود محي
الدكتور محمود محي الدين ممثل مصر والمجموعة العربية في صندوق

قال الدكتور محمود محي الدين، ممثل مصر والمجموعة العربية في صندوق النقد الدولي، إن  مكافحة الفقر و التحول الرقمي أساس التحديات لتحقيق خطة التنمية المستدامة.

 

وأضاف "محي الدين" خلال مداخلة ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين،  أن صندوق النقد الدولي يسعى لمنع تحول الحالة الاقتصادية من الركود للكساد بسبب أزمة فيروس كورونا التي تضرب جميع دول العالم، والتى لها تأثير مباشر على الاقتصاد و النمو، لافتا إلى أن  دول العالم لم تسلم من جائحة كورونا و أثر بشكل كبير على نسبة النمو الاقتصادي.

 

وتابع أنه من الممكن زيادة الاستثمار في قطاعات التكنولوجيا و مصر لها فرصة كبيرة بها،  مشيرا إلى أن الأولوية  في الفترة القادمة ستكون للتعامل مع احتياجات

القطاع الصحي ومساندة القطاع الصحي وقطاعات التعليم والضمان الاجتماعي ومساندة النشاط الاقتصادي وزيادة الاستثمارات بأنواعها سواء عامة أو خاصة ومتابعة الديون الخارجية على مستوى العالم.

 

وأشار محي الدين إلىأن  الصندوق ليس له علاقة بتمويل المشاريع ولكنه يتعامل بالسياسات النقدية والمالية العامة، و أن الصندوق يتعامل مع الأزمات كعلاج سريع المفعول وقصير المدي أن مجموعة الدول الممثلة بالصندوق سيصبح 190 دولة قريبا في شكل بعثات مقيمة، مشيرا إلى ا أنها كانت من قبل 189 دولة.

 

شاهد الفيديو..