عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. حكايات وكواليس نجوم الكومبارس في سينما الأبيض والأسود

عبد الغني النجدي
عبد الغني النجدي

قال الكاتب الصحفي عادل السنهوري، صاحب كتاب نجوم الدرجة الثالثة، إن السينما هي ذاكرة المجتمع وصورته، ففترة العشرينيات حتى السيتينيات كانت عامرة بالأفلام التي عكست صورة تلك الحقبة الزمنية، ولكن كان هناك نجوم أثقلوا السينما المصرية لم يلقوا شهرة كغيرهم من الفنانيين، لذلك فكرة في تأليف كتاب يتناول قصصهم.

وأضاف "السنهوري" خلال لقاءه ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر قناة TeN""، اليوم الإثينين، أن مشروع كتابه أخذ وقتًا كبيرًا منه لإعداده قارب حوالي الـ10 سنوات، لصعوبة المصادر وعملية البحث، وعدم توافر المعلومات عن هؤلاء النجوم.

وأشار إلى شخصية عبد الغني النجدي الذي اشتهر بالظهور مع الفنان إسماعيل ياسين، وكان صديق مقرب له، واشتهر عنه خفة ظله بالوسط الفني حتى أنه كان يبيع النكات للفنانيين مثل إسماعيل ياسين وشكوكو بـ"جنيه".

وتابع: "ظهر صفاء الجميل لأول مرة في

فيلم مع الموسيقار محمد عبد الوهاب وأصبح صديق له وكان يلازمه في تأليف ألحانه، وأيضًا كان أنور وجدي يشاركه في كتابة السيناريوهات، كما أنه دخل في قصة حب من طرف واحد مع الفنانة ليلة مراد وأوشك أن يطلب الزواج من أسمهان".

 ولفت إلى أن جمال وميمو رمسيس اللذان كانا من أم إيطالية وأب مصري، وعقب وفاة والدهم نشأول مع خالهم في أمريكا، واكتشغهم فطين عبد الوهاب، ورغم براعتهما في التمثيل إلا أنهما لم يشاركوا إلا في فيلمين فقط واختفوا بعد ذلك.

شاهد الفيديو..