رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

البعثة الدولية لمتابعة الانتخابات: العملية منظمة لأقصى درجة

عضو بعثة متابعة الانتخابات
عضو بعثة متابعة الانتخابات

قال كوفي كانكام، عضو البعثة الدولية لمتابعة الانتخابات، إن هناك إجراءات قوية متخذة، والتي تيسر كثيرًا على المواطنين للتصويت سريعًا، موجهًا التحية للهيئة الوطنية للانتخابات على هذه الإجراءات المتبعة وغير المسبوقة.

 

وأضاف "كانكام"، خلال حواره مع كاميرا برنامج "صالة التحرير"، مع الإعلامية عزة مصطفى، على فضائية "صدى البلد"، أن العملية الانتخابية ببرلمان 2020 منظمة لأقصى درجة ممكنة، موضحًا أن هناك لجان شهدت معدلات مرتفعة للغاية من الإقبال،بينما هناك لجان شهدت إقبال ضعيف بعض الشيء.

 

وناشد المواطنين بضرورة المشاركة في الاستحقاق الدستوري، والإدلاء بأصواتهم، موضحًا أن التقرير الذي سيتم تسليمه للبعثة الدولية لمتابعة الانتخابات سيكون رائعًا، موضحًا أن التقرير سيكون رائعا نتيجة لما لمسه من تنفيذ لكافة الإجراءات الاحترازية بشكل جيد للغاية.

 

وتابع: "هناك القليل من المواطنين

تجاهلوا ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات"، مشددًا على أن التنظيم كان رائع للغاية، مختتمًا: "النظام السياسي في مصر رائع".

وانطلق أمس السبت في التاسعة صباحًا، مارثون أول أيام التصويت بالداخل بالمرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب، التي يتنافس فيها 1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصتين لنظام القائمة.

 

وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها على مدى يومين، أمس واليوم الأحد، في التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.