رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير الرياضة: نبذل جهودًا ضخمة لتوعية الشباب بالاستحقاقات الانتخابية

انتخابات مجلس النواب
انتخابات مجلس النواب

كشف الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن دور الوزارة في توعية الشباب من أجل الاستحقاقات الانتخابية.

وقال "صبحي" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten" اليوم الأحد، إن وزارة الشباب والرياضة، كانت تقدم مجهودا عبر سنوات طويلة مرتبطة بالتوعية وتدريب الشباب، وخلال العامين الماضيين، تخطت المشاركات أكثر من 20 مليون شابا بفعاليات الشباب التي تقدمها الوزارة، موضحًا: "قدمنا برامج مع أكاديمية ناصر العسكرية، وفعاليات متعددة على مستوى الجمهورية تتعلق بالأمن القومي والتوظيف".

وأوضح أن مصر تشهد عرسًا ديمقراطيًا منذ 2014 حتى الآن، مؤكدًا أن نسبة الشباب المرشحين في انتخابات مجلس النواب 2020 ملفتة للنظر، مضيفًا أن مصر مرت بالعديد من الانتخابات التي تعبر عن الحريات والتعبير عن الرأي.

وأشار إلى أن مشاركة الشباب في المناطق الريفية أكثر من المدن، ويوجد كيانات شبابية متعددة في مصر عليها حث

الشباب في المشاركة.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يولي أهمية كبيرة بالمرأة والشباب، مضيفًا أن هذا الاهتمام ظهر أثره على ترشح أعداد كبيرة من الشباب والسيدات في الانتخابات البرلمانية.

وأعلنت الهيئة العليا للانتخابات، اليوم الأحد، انتظام التصويت في اليوم الثاني من انتخابات مجلس النواب 2020، مؤكدة عدم رصد أي مخالفات حتى الآن.

وانطلقت صباح أمس، المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب في الداخل، وفق إجراءات احترازية مشددة من جانب الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وتستمر عملية التصويت في اللجان الانتخابية حتى الساعة 9 مساء اليوم.

شاهد الفيديو..