رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محافظة الإسكندرية يتفقد اللجان الانتخابية

اللواء محمد الشريف
اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تفقد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، صباح اليوم، عددًا من اللجان الانتخابية وذلك للاطمئنان على انتظام سير عملية انتخابات مجلس النواب 2020  في يومها الأول.

 

وقال "الشريف" خلال كلمته أثناء تفقده والتي أذاعته فضائية "صدى البلد"، اليوم السبت، عدد الناخبين في المحافظة يبلغ أكثر من 4 مليون ناخب، لافتا إلى أنه يوجد 6 لجان عامة و1160 لجنة فرعية وهذا عدد كبير، مؤكدا أن جميع اللجان مجهزة لاستقبال الأهالي.

وتابع :" أنه  تم تجهيز كافة المقار الانتخابية مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وتم تعقيم جميع اللجان بشكل جيد منذ أسبوع، بالإضافة  مع اتخاذ إجراءات أمنية على أعلى مستوى لتأمين العملية الانتخابية.

وأشار إلى أنه  تم توفير كراسي متحركة لكبار السن مع إقامة شوادر بهدف حماية الناخبين من الشمس مع إنشاء غرف عمليات بشكل مكثف بواقع 3 غرف في ديوان عام المحافظة وفي ديون الأمن وفي المنطقة الشمالية وعلى تواصل دائم بين الغرف الثلاثة.

وطالب الشريف  المواطنين بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية لاختيار المرشح المناسب، مؤكدا أن

انتخابات مجلس النواب تشهد تنافس كبير بين المرشحين، مشيرا إلى ان الأجواء في  الإسكندريةبها سقوط أمطار خفيفة .

وقد انطلق ماراثون المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، اليوم السبت، والذي يستمر

حتى غدًا الأحد في 14 محافظة تشمل الجيزة، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، الوادي الجديد، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر، الإسكندرية، البحيرة، مطروح، ويحق لنحو 33 مليون
ناخب للإدلاء بأصواتهم في المرحلة الأولى.


ويتنافس في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب،  1879 مرشحًا في 71 دائرة انتخابية بالنظام الفردي و4 قوائم بالدائرتين المخصصة لنظام القائمة.


وتفتح اللجان الانتخابية أبوابها على مدى يومين اليوم وغد في التاسعة صباحًا، وحتى الساعة التاسعة مساءً، وسط إجراءات احترازية للوقاية من كورونا.