عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لميس الحديدي من مهرجان الجونة: عقولنا وضمائرنا مشبعة بحب السينما

الإعلامية لميس الحديدي
الإعلامية لميس الحديدي

وصفت الإعلامية لميس الحديدي افتتاح مهرجان الجونة في دورته الرابعة بالرائع والمليء بالمشاعر أضافت في سهرة خاصة بمتابعة افتتاح المهرجان المذاع على شاشة ON في قائلة كلنا بنحب السينما وكلنا كبرنا على السينما وعقولنا وضمائرنا تغذت كثيراً على السينما وأصبحت ممتلئة بالأفكار والثقافة.


واستطردت قائلة:" مين فينا منذ جائحة كورونا كان يقدر يعيش وإحنا محبوسين من غير سينما ؟ السينما كانت بتخلينا ولسه بتخلينا نحس بالسعادة والحب والأمل ... وطول ما فيه حكايات وطول ما فيه أمل وطول ما فيه حياة ستظل السينما موجودة وتعبر عن كل هذا".

 

وانطلقت فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائى، تحت شعار "الإنسان والحلم"، بحضور عدد كبير من نجوم الفن من مختلف الدول العربية والعالمية، وأبرزهم أحمد السقا، خالد الصاوي، خالد النبوي، أشرف زكي، سمير صبري، محمد فراج، أحمد رزق، عمرو يوسف، كندة علوش.

 

ويعد مهرجان الجونة السينمائي هو أحد المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويهدف الجونة السينمائي إلى عرض مجموعة واسعة من الأفلام للجمهور الشغوف بالسينما، وتعزيز التواصل

بين الثقافات المختلفة من خلال فن السينما، كما يهدف إلى ربط صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين، ويلتزم المهرجان باكتشاف الأصوات الجديدة، ويسعى جاهدا ليكون حافزا لتطوير السينما فى العالم العربى، ومن المقرر أن تقدم الإعلامية اللبنانية الشهيرة هيلدا خليفة، حفل إفتتاح المهرجان في دورته الرابعة.

 

وتوافد عدد كبير من نجوم الفن في الليلة الافتتاحية لمهرجان الجونة على الريد كاربت، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية وأدوات التعقيم للحفاظ على سلامة الحضور. تقام الدورة الرابعة من مهرجان الجونة في الفترة من 23 إلى 31 أكتوبر ويشهد المهرجان هذا العام، عرض 65 فيلما من 42 دولة.