رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استشاري: تناول المياه الغازية في الطفولة تتسبب في هشاشة العظام في الشباب

المياه الغازية
المياه الغازية

 قال الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية، إن تناول المياه الغازية بكميات كبيرة في الطفولة قد يتسبب في حدوث هشاشة عظام للشباب في مرحلة الثلاثينات.

 

 أضاف "ناجي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الوقاية من مرض هشاشة العظام أفضل من العلاج لصعوبته، وأن الوقاية تأتي من خلال التغذية السليمة، مشددًا على أن الوقاية من هشاشة العظام تتطلب تناول أغذية تحتوي على كالسيوم وفيتاميي د وج، لافتًا إلى أن الشمس تعد مصدرًا رئيسيًا لفيتامين د، حيث تحول الفيتامين غير النشط تحت الجلد إلى آخر نشط.

 

 وأشار إلى أهمية ممارسة الرياضة، خصوصًا المشي لتقليل الوزن تجنبًا لحدوث كسر في العظام في حالة الإصابة بالهشاشة.

 

 وأكد الدكتور بهاء ناجى، استشارى التغذية العلاجية، أن هشاشة العظام تعتبر

مرحلتين من نقص الكالسيوم فى العظم، والهشاشة الكاملة، أو التآكل فى العظم، مشددًا على أن الوقاية فى هشاشة العظام أفضل بكثير من العلاج منه، موضحًا أن الوقاية تعتبر تغذية فقط وبعض فيتاميني د وسي.


 وأشار "ناجى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، إلى أن الكالسيوم من المعروف أنه موجود فى منتجات الألبان بأنواعها، لافتًا إلى أن أغلب المعرضين لهشاشة العظام من كبار السن، والتغذية المناسبة لهم هو منتجات ألبان قليلة الدهون لهم.

شاهد الفيديو..