عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الآثار: 550 مليون جنيه تكلفة تطوير منطقة الأهرامات

الدكتور مصطفى وزيري،
الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار

أكد الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن منطقة آثار الأهرامات أهم وأشهر أثر في العالم وخاصة بعد مشروع التطوير الذي شهدته المنطقة بالكامل والذي بدأ قبل 2011، مشددًا على أن هذا المشروع تم توقفه عقب أحداث 2011، ليعود ويستئنف العمل عليه عام 2017، وتم الانتهاء منه عام 2019.


وأضاف "وزيري"، خلال مداخلة هاتفية بفضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن تكلفة مشروع تطوير منطقة الأهرامات 550 مليون جنيه، موضحًا أن هذه المنطقة كانت تعاني من فقر شديد في تقديم الخدمات للزائرين المصريين والعرب والأجانب، مشددًا على أن وزير السياحة منذ عام 2017 يدرس كيفية تقديم الخدمات بشكل يليق بهذا الأثر على غرار ما هو متبع بالمناطق السياحية بالعالم أجمع.

 

وتابع: "تم التنسيق مع شركة أوراسكوم في هذا المجال"، مشيرًا إلى أن الدعوة تقوم خلال الفترة الحالية للدعاية لهذه المنطقة

من خلال الإعلان عن الاكتشافات الأثرية الجديدة.

 

وفي تصريح سابق، أكد  أشرف محي الدين، مدير عام منطقة آثار الهرم، أنه لا توجد أعمال حفر وإنشاء طرق داخل هضبة الأهرامات الأثرية على الإطلاق، وأن مشروع تطوير هضبة الأهرامات قد انتهى منذ عام ٢٠١٩، وسيتم افتتاحه بداية عام ٢٠٢١. مشيرًا إلى أنه طبقًا لمشروع التطوير سيتم تخصيص سيارات كهربائية صديقة للبيئة لنقل الزائرين، إذ سيمنع دخول الأتوبيسات السياحية في المنطقة الأثرية للمحافظة على البيئة العامة والآثار، ولن يسمح المجلس الأعلى للآثار بأية إنشاءات تضر أو تتعدى على الأثر.

شاهد الفيديو..