رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأرصاد تُحذر من سقوط أمطار رعدية وسيول على هذه المحافظات

بوابة الوفد الإلكترونية

قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هيئة الأرصاد الجوية قد أصدرت بيان يوم الأحد الماضي، والذي كان ينص على أن هناك حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بدأت أمس الثلاثاء ومستمرة يوم الأحد المقبل، حيث شهدت بعض المحافظات سقوط أمطار أمس.

 

وأكدت "شاكر"، خلال لقاءه بكاميرا برنامج "الآن"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن يوم أمس شهد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق من السواحل الغربية للبلاد، وسقط الأمطار على الإسكندرية ومرسى مطروح وسيوة والسلوم، وامتدت هذه الأمطار لتسقط على بعض المناطق في السواحل الشمالية وبعض مناطق الدلتا.

وتابعت: "الدلتا والقاهرة تعرضت اليوم لنشاط رياح مثير للأتربة والرمال، على الطرق وخاصة الطرق

الصحراوية"، كاشفة بأن فرص الأمطار ستزيد على السواحل الشمالية وستكون من متوسطة إلى بسبيطة ورعدية وتمتد إلى شمال الوجه البحري، على محافظات البحيرة وكفر الشيخ والغربية والمنوفية، ومساء غدًا الخميس تمتد إلى القاهرة.

وأشارت إلى أن الأمطار ستزيد يوم الجمعة من متوسطة إلى عزيرة، ويومي السبت والأحد ستزيد كمية الأمطار والمناطق التي ستعرض لها هذه الأمطار، مشددة على أن الأمطار ستكون من متوسطة وغزيرة على بعض المناطق في سيناء والتي تتشكل سيول على أثرها.

شاهد الفيديو..