رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. عقوبة صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

محمد أشرف صاحب فيديو
محمد أشرف صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

كشف المحامي أيمن محفوظ، مقدم البلاغ ضد الشاب صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم، العقوبة، قائلًا إن العقوبة قد تصل إلى الحبس 5 سنوات كمدة قصوى و 6 شهور كمدة أدنى وكذلك دفع غرامة؛ لأنها تندرج تحت ازدراء الدين الإسلامي.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "قلب مصر"، المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الثلاثاء، : "أطالب بإيقاع أقصى عقوبة عليه"، لافتًا إلى أن إذاعة القرآن الكريم لها خصوصيتها وقدسيتها ويجمع الشعب العربي والإسلامي على حبها.

 

ووجه حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الشئون القانونية بالهيئة  لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية على الفور ضد  الشخص صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم ورموزها  والمتدوال على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 وأكد أن الوطنية للإعلام ستخاطب على الفور  الجهات المعنية والتنسيق معها  لمحاسبة ذلك الشخص على ما اقترفه من خطأ جسيم  في حق إذاعة القرآن الكريم التى لها قدسية وتقدير واحترام ومكانه خاصة في قلوب المستمعين من الشعب المصري والعربي.

الوطنية للإعلام تتقدم ببلاغ ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم

 

 وتقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام، قال فيه بعد مواقع التواصل الاجتماعي تداولت فيديو للشخص مجهول بمحفل عام يسخر من إذاعة القرأن الكريم و حوله الجمهور غارقًا في الضحك، وأكمل البلاغ أن هذا الفعل مستحق للعقوبة القانونيه طبقا لنص المادة 98 عقوبات  بالحبس مدة تصل إلى 5 سنوات وبالغرامة  لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها  أو بالسلم الاجتماعي".

الوطنية للإعلام تتقدم ببلاغ ضد صاحب فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم



وبدأ أيمن محفوظ، بلاغه بأن ذلك الفعل هو استهانة وإهانة برمز وصوت القرأن في العالم العربي والاسلامي ويعد أمرًا  مستننكر من كل صاحب غيره على أي دين.

 

ويطالبكم بالقصاص العاجل وأكمل البلاغ أن هذا الفعل مستحق للعقوبة القانونية طبقًا لنص المادة 98 عقوبات بالحبس مدة تصل إلى 5 سنوات وبالغرامة  لكل من استغل الدين في الترويج أو التحييذ بالقول ازدراء أحد الأديان السماوية أو الطوائف المنتمية إليها  أو بالسلم الاجتماعي". 

 

بلاغ ضد فيديو السخرية من إذاعة القرأن الكريم

 

وفحصت الأجهزة الأمنية، فيديو السخرية من إذاعة القرآن الكريم  فضلًا عن بلاغ يتهم شخصًا بالسخرية من إذاعة القرآن الكريم والتهكم على رموزها.

فحص فيديو سخرية شاب من إذاعة القرآن الكريم

 

وعلق صاحب الفيديو المثير للجدل الذى تم تداوله خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الاجتماعى، معتذرًا عن وصول الفيديو للناس بهذا الشكل، مؤكدًا أنه لم يقصد التقليل من أحد ولم يسخر من الدين.

شاهد الفيديو..