عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. وزير الآثار يكشف تفاصيل فتح تابوت لأول مرة أمام الإعلام العالمي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال خالد عنان، وزير السياحة والآثار، إن التوابيت التي تم اكتشافها مؤخرا في سقارة سيتم نقلها إلى المتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بفتح تابوت واحد فقط أمام الإعلام يوم السبت المقبل، وذلك بناءً على رغبة الإعلام العالمي.

 

وأوضح خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر"، أن الكشف الأثري بمنطقة سقارة، بدأ باكتشاف 13 تابوتا مغلقين، بداخلهم المومياوات، متابعا: "ذهبت مع مصطفى وزيري لرؤية تلك التوابيت، وكان الإحساس عظيما".

 

وتابع: "إحساس نزولك ودخولك في بئر لم ينزل إليه شخص منذ 2500 سنة، عظيم"، معقبا: "بعد الكشف بأيام وصل عدد التوابيت المكتشفة إلى أكثر من 27 تابوتا".

وأردف: "حددنا يوم 3 أكتوبر ليكون مؤتمر صحفي عالمي للإعلان عن هذا الأثر الكبير، وذلك بحضور الصحف العالمية والأجنبية والمصرية".

وأشار إلى أن عدد التوابيت فاق الـ 27 تابوت بكثير، ولهذا طلب قال

خالد عنان، وزير السياحة والآثار، إن التوابيت التي تم اكتشافها مؤخرا في سقارة سيتم نقلها إلى المتحف المصري الكبير، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم بفتح تابوت واحد فقط أمام الإعلام يوم السبت المقبل، وذلك بناء على رغبة الإعلام العالمي.مني مصطفى وزيري تأجل إعلان المؤتمر، وذلك لأنه وصل إلى بئر آثري أخر.

وأكدى أنه لا يمكن تأجيل الإعلان عن البئر، وذلك لأن عدد التوابيت أصبح أكبر من المكان المتواجد فيه، ولهذا يجب أن يتم نقل التوابيت إلى مكان أخر، وعند استخراج باقي التوابيت سيتم الإعلان عن مؤتمر ثانٍ للاحتفال بهم.