عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. رئيس قسم الباطنة بعين شمس يكشف جهود الرئيس السيسي في مجال الصحة

مبادرات الرئيس عبدالفتاح
مبادرات الرئيس عبدالفتاح السيسي

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بطب عين شمس، إنه منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئاسة الجمهورية قام بعدد كبير من المبادرات الصحية لأن ذلك من حق المواطنين .

وأضاف "عقبة" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا يوز"، اليوم السبت، أن أولى تلك المبادرات الصحية "مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي"  وبالفعل القضاء على فيروس سي، لم يعد هناك مرضى يعانون من مشكلة الفيروس بعد أن كان يعاني منه الكثير.

وأشار إلى أن  المبادرة قامت بعلاج المشاكل الصحية الأخرى التى كانت موجودة في مصر، مثل قوائم الإنتظار والجراحات الدقيقة، إلى جانب علاج الأطفال من الأنيميا وقصر القامةالبحث عن مشكلة سرطان الثدى وضعف السمع للأطفال، لافتا إلى أن مبادرة  100 مليون صحة كان لها أثر كبير فى رفع المنظومة الصحية للمواطنين المصريين.

وتابع عقبة أن مبادرة 100 مليون صحة تعد من أكبر الإنجازات التى تمت خلال الفترة الماضية، لافتا إلى أنه مع 

بداية جائحة كورونا تم تخصيص مبلغ 100 مليار جنيه  لمواجهة تلك الجائحة، والذي  ساعد بشكل كبير فى تحسين مستوى المنظومة الصحية و استعدادات لإستقبال المرضى والتعامل مع المرض، مشيرا إلى أن  مصر استطاعت فى الفترة السابقة تقليل أعداد إصابات كورونا والوفيات.

واستطرد عقبة أن مصر تشارك في التجارب السريرة للقاح كورونا وهذا أمر جديد على مصر لأن ممصر لم تشارك من قبل في التجارب العالمية، لافتا إلى أن الرئيس السيسي شدد على أهمية الاهتمام بصحة المواطن والطفل وهذا الأمر لم تشهده مصر في العهود السابقة، إذ أنه يتم التنسيق بين وزارة الصحة والقطاعات الأخرى .