عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. إيهاب حنفي: ميزانية تطوير العشوائيات تضاعفت 30 مرة في عهد السيسي

قال المهندس إيهاب حنفي، منسق عام صندوق تطوير العشوائيات بمجلس الوزراء، إنه تم إنشاء الصندوق بعد سقوط صخرة الدويقة في عام 2008 ، وتم صرف 652 مليوم جنيه منذ بداية نشأت الصندوق حتى 2014 .

وأضاف "حنفى"، خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم السبت، أنه بداية من عام 2016 وخاصة منذ افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي الأسمرات 1و2 تم صرف  27 مليار جنيه لتزيد بأضعاف 30 مرة عن ماقبل 2016، لافتا إلى أن ملف تطوير العشوائيات كان شائك فى العهود السابقة وكانوا يتعاملون مع الملف باستحياء ولكن الحكومة الحالية قررت أن تخوض حربا ضد العشوائيات والمناطق الخطيرة.

وأشار إلى أن الصندوق وضع  3 مراحل للقضاء على العشوائيات

أولها قصيرة المدى، متوسطة، وطويلة، لافتا إلى أن القصيرة هي القضاء على المناطق العشوائية غير الآمنة وتم الانتهاء منها، بينما المتوسطة هي القضاء على المناطق غير المخططة.

وتابع حنفي أن المناطق العشوائية غير الآمنة تمثل 1% من العمران فى مصر، والتى يسكنها حوالي مليون نسمة بـ 357 منطقة بحوالى 240 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى أن هناك تكليفات الحكومة  الانتهاء سريعا من تطوير العشوائيات بمراحلها الثلاثة، مشيرا إلى أن مرحلة طويلة المدى تتضمن وقف منابع العشوائيات.