عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. رئيس مكافحة كورونا: ابني هددني بالامتناع عن أخذ لقاح الفيروس إذا صورته

قال الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة، إن هدف تطوعه في تجارب لقاح كورونا هو إرسال رسالة طمأنة للمواطنين بأن المسئولين عن ملف فيروس كورونا واثقين في كافة الخطوات التي تم اتخاذها، مضيفًا: "وكذلك هو التأكيد على أننا في ثقة لن تسمح بتحويل المواطنين إلى فئران تجارب".

 

وأضاف خلال حواره ببرنامج "الجمعة في مصر"، تقديم الإعلامية ياسمين سعيد، والمُذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن ما تم خلال الست شهور الماضية في مكافحة فيروس كورونا وإيجاد لقاح كان مجهود جبار، مؤكدًا أن تجارب اللقاح ليست تجربة جديدة على مصر والعالم بأسره يقوم بها.. والفيروس يحتاج إلى أمرين للقضاء عليه الأول إما لقاح والثاني دواء شافي.

 

وكشف عن تطوع ابنه في

تجارب اللقاح، قائلًإنه سجل من تلقاء نفسه على الموقع وعندما أخبرته بإحضار كاميرات لتصويره، رد علي قائلًا: "لو جبت كاميرا واحدة صورتني لن آخذ اللقاح".

 

وأكمل: " منذ ظهور جائحة فيروس كورونا انقسم الشعب المصري إلى جزئين واحد منهما كان لديه لامبالاة والآخر أصيب بهلع، مضيفًا: "بلاشك اللامبالاة زادت خلال الفترة الحالية لكن لا يهمنا هوالالتزام بالإجراءات الاحترازية الموضوعة من ارتداء الكمامة وتطبيق التباعد الاجتماعي وطلب الرعاية الصحية المبكرة عند متخصص حال ظهور أعراض كورونا".

شاهد الفيديو..