رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. الإنقاذ البحري : ظهور القرش الحوتي بشواطئ الغردقة دليل على نظافتها

القرش الحوتي
القرش الحوتي

 عقب المهندس حسن الطيب، رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، على ظهور القرش الحوتي المعروف بـ "القرش المسالم" بالغردقة وتحيطه أسراب من الدلافين في مشهد نادر لم يتكرر، قائلًا إن أزمة انتشار جائحة فيروس كورونا في العالم لها جانب إيجابي ساعد في تحسن البيئة البحرية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الجمعة في مصر" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن نظافة الشواطيء نتيجة لانتشار جائحة كورونا ساهم في ظهور القرش الحوتي الذي يعتبر صديقًا للإنسان وسط سرب من الدلافين، مؤكدًا أن هذا المشهد لا يتكرر إلا نادرًا.

 

وأشار  رئيس جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، إلى أن القرش الحوتي مسجل ضمن قائمة الحيتان المهددة بالانقراض، مشددًا على أن ظهور القرش الحوتي

على شواطيء مصر دليل على نظافة شواطئنا من التلوث وروعة جمالها.

 

ورصد مجموعة من العاملين فى النشاط البحرى بمدينة الغردقة القرش الحوتى يظهر مجددا بمياه الغردقة، حيث أصبح دائم الظهور، وذلك أثناء قيامهم برحلات بحرية ويحيطه أسراب من الدلافين .

 

وأعلنت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر ورود بلاغ لها يفيد ظهور القرش الحوتي من جديد الملقب بـ “الحوت المسالم” ، ويحيطه أسراب من الدلافين ، فى مشهد لأول مرة من حيث تواجد الدلافين .

شاهد الفيديو..