عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأمين اتصالات السادات ومبارك.. أحمد فرحات يكشف سر ابتعاده عن التمثيل

أحمد فرحات في سر
أحمد فرحات في سر طاقية الإخفاء

 كشف الفنان أحمد فرحات، سر ابتعاده عن التمثيل، بعد النجاح الكبير الذي حققه في فيلمي "سر طاقية الإخفاء"، و"إشاعة حب"، خلال فترة الستينات، مؤكدًا أنه كان يعمل في تأمين اتصالات الرئيسين الراحلين محمد أنور السادات، ومحمد حسني مبارك.

 

 قال "فرحات" خلال تصريحات تلفزيونية، إنه بعد النكسة التي تعرضت لها مصر عام 1967، توقف الفن، وعندما عاد مرة أخرى تغيرت الأجواء ولم تعد كما كانت، موضحًا أنه قرر أن يستكمل تعليمه والتحق بالمعهد العالي الصناعي، وكان تخصصه في مجال الاتصالات، ثم استكمل تعليمه في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

 وأوضح أنه تخرج في المعهد سنة 1977 وتم تعيينه في مكتب رئيس الجمهورية، مضيفًا أن مهام عمله كانت تأمين اتصالات الرئيس محمد أنور السادات، ثم الرئيس محمد حسني مبارك.

 

 وذكر أن الرئيس مبارك منحه قلادة الدولة التقديرية، تكريمًا له على خدمته للبلاد خلال فترة عمله بمكتب الرئيس، التي كان لها الفضل في حصوله على 3 أضعاف معاشه.

 

 

 وأكد أنه كان ولا يزال يحب التمثيل، ومنذ انتهاء

عمله في مكتب رئاسة الجمهورية، بعد بلوغه سن المعاش، حاول العودة مرة أخرى إلى التمثيل، وشارك في عدد من الأعمال الفنية التجارية بأدوار بسيطة وكانت تعرض في قنوات "تحت بير السلم"، على حد قوله.

 

 وأشار إلى أنه يرغب في العودة إلى الفن والمشاركة في أعمال جيدة، لكنه لا يريد أن يهين نفسه من خلال عرض نفسه على المنتجين والمخرجين، خصوصًا وهو يبلغ من العمر 70 عامًا.

 

 وشارك أحمد فرحات أثناء طفولته في الكثير من الأعمال الفنية، أبرزها أفلام "مجرم في إجازة" للفنان فريد شوقي، و"إشاعة حب" للفنانين عمر الشريف وسعاد حسني، و"سر طاقية الإخفاء" للفنانين توفيق الدقن، وعبد المنعم إبراهيم.