رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. تعرف على عدد براءات الاختراع الممنوحة للمصريين خلال 2019

أرشيفية
أرشيفية

أكدت الدكتورة منى يحيى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب براءات الاختراع، أن مؤشر الابتكار في مصر  ارتفع بنسبة كبيرة هذا العام مقارنة بالسنوات السابقة.

وأشارت إلى أنه بداية من عام 2016 حتى 2018 كان عدد تقديم المصريين لبراءة الاختراع أقل إذ أنه كان عدد المتقدمين في السنة الواحدة تتراوح من 500 إلى 900.

وأضافت " يحيى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن ارتفاع مؤشر الابتكار يدل على أن الشعب  أصبح لديه وعي لتقديم طلبات براءات الاختراع، لافتة إلى أن هذا الارتفاع يزيد موقع مصر في الابتكار العالمي حيث أنه منذ عامين كانت مصر في المركز 105 ولكن بعد الارتفاع أصبحت مصر في المركز 92 .

وأشارت إلى أن التقديم لبراءات الاختراع في عام 2019 ازداد بنسبة 12.5 % ، لافتة إلى أن كل الطلبات المقدمة الى المكتب 2183، منهم 1027 طلب مصري وهي نسبة واعدة على مستوى العالم، وفي كل دول العالم يكون الأجانب أكثر من المقيمين في براءات الاختراع ولكن في مصرؤ يحدث العكس.

وتابعت يحيى أن أكاديمية البحث العلمي مهتمة بمساعدة الأشخاص على الابتكار، لافتة إلى أن معظم البراءات قادمة من جامعة وهذات يدل أنها مطورة، مؤكدة أن هناك دعم كبير للباحثين .

شاهد الفيديو ..