رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. الكنيسة الأرثوذكسية تكشف حقيقة تعرض البابا تواضروس لأزمة صحية

 البابا تواضروس
البابا تواضروس

نفى القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تعرض البابا تواضروس،  بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية لأزمة صحية، قائلًا: "" البابا بخير وبصحة جيدة ".

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج " حضرة المواطن" المذاع على قناة " الحدث اليوم "، :" الحقيقة أنه لا توجد تجمعات ولا توجد لقاءات بسبب ظروف فيروس كورونا وبالتالي يتم التواصل عبر منصات إلكترونية".

 

وتابع :"  كلنا وعلى راسنا البابا تواضروس  نصلي من أجل مختلف القطاعات في الدولة من أجل الخلاص من هذه الأزمة "، موضحًا: "كان الدور اليوم الصلاة من أجل البطريرك وذلك من تسجيل إلى الأقباط والشعب المصري".

 

وكان البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قال صباح اليوم الإثنين، :"صلوا لأجلى ولأجل الكنيسة فالأب البطريرك يحتاج

للصلاة ترفع فى الصباح والمساء فى مثل هذه الظروف الصعبة"، جاء ذلك عبر فيديو مسجل على صفحة الكنيسة الرسمية.

 

 وعقد لقاء مع أساقفة وكهنة الإيبارشيات فى صعيد مصر،عبر الفيديو كونفرانس، ضمن سلسلة اللقاءات الدورية التى يعقدها بابا الإسكندرية مع الكهنة والإيبارشيات حول مصر.

 

وحضر لقاء البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية عبر الفيديو كونفرانس، كل من الأنبا يوساب أسقف عام إيبارشية الأقصر، والأنبا يواقيم الأسقف العام لكنائس إسنا وأرمنت، وعدد من الكهنة والآباء بكنائس الصعيد.

شاهد الفيديو..