رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. السياحة والآثار تكشف خطتها في فتح المتاحف

المتاحف
المتاحف

أكد مؤمن عثمان، رئيس  قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار، أن  الفتح التدريجي ليس يتعلق بافتتاح الأماكن أو المعابد وإنما أيضا يتضمن عدد ساعات العمل لكل من تلك المتاحف والمعابد.

وأضاف " عثمان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " هذا الصباح" المذاع عبر فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، أنه  يتم فتح متحف النوبة من الساعة 9 صباحا حتى الـ 1 مساءا فقط، وتم السماح بدخول 100 فرد فقط لكل ساعة في متحف الأقصر، بينما لا يتم وضع أعداد محددة بالنسبة للمتاحف المفتوحة والمكشوفة.

وأشار إلى  أن هناك إرشادات عامة من قبل الوزارة وضوابط لأعداد الزائرين داخل المتحف، لافتا إلى أن المتحف المصري بالتحرير يتم السماح فقط لـ 200

فرد في الساعة وليس أكثر وهذا بعد ان كان يتجاوز ألف شخص في الساعة ، وذلك للالتزام بكل الإجراءات الاحترازية في ظل أزمة فيروس كورونا.
وتابع عثمان أن الوزارة  وضعت اعتبارات قبل افتتاح المتاحف والأماكن الأثرية لافتا إلى أنه تم البدء في الفتح التدريجي للمتاحف والأماكن الأثرية بعد تطويرها بداية من الأقصر وأسوان وذلك باعتبارهم المقصد السياحي الأول، مضيفا أنه تم  افتتاح متحف الأقصر ومتحف النوبة  ويعدان من أولى المعابد والمتاحف التى تعمل حاليا في مصر.