عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ أمراض صدر: تناول كورس علاج للوقاية من الإصابة بكورونا إهدارًا للمال

 الدكتور محمد صدقي،
الدكتور محمد صدقي، أستاذ ورئيس قسم الصدر

قال الدكتور محمد صدقي، أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية الطب جامعة الأزهر، إن الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد من خلال أخذ كورس علاج معين أو تناول فيتامينات يعتبر إهدارًا للمال والعلاج ويسبب ندرة في العلاج الخاص بالأمراض الأخرى في الصيدليات.

 

وأضاف خلال مداخلة بخاصية تطبيق "سكايب"، ببرنامج "الجمعة في مصر" ، المُذاع على فضائية "mbc مصر"، مساء الجمعة، أن تناول أي علاج ليس له علاقة بعلاج فيروس كورونا يعتبر خطرًا على الجسم، منوهًا إلى أن علاج الفيروس الوحيد هو تناول التطعيم الخاص به.

 

ونصح أستاذ ورئيس قسم الصدر بكلية طب جامعة الأزهر، من يظهر عليه أعراض كورونا بالعزل المنزلي وتناول المسكنات الخاصة بالأعراض سواء كانت ارتفاع درجات الحرارة

أو الكحة والإسهال، مشيرًا إلى أن الفيصل في معرفة الإصابة بالفيروس هي الأعراض الشائعة (الكحة والعطس ودرجة الحرارة والألم المتفرق بالجسم والإسهال).

 

وأكد أن المسحات أصبحت وسيلة غير أكيدة لامتشاف الإصابة بالفيروس لأنها من الممكن أن تظهر الإصابة بعد التعافي منها رغم مرور وقت كبير على التعافي، مشددًا في الوقت نفسه على ضرورة أخذ الأعراض في الاعتبار، معقبًا: "لو اختفت الأعراض فأنت أصبحت متعافي.. لو استمرت الأعراض فأنت ما زلت مصاب".