عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإبراشي يكشف إجراءات وشروط دخول المصلين المساجد

الإعلامى وائل الإبراشي
الإعلامى وائل الإبراشي

أكد الإعلامى وائل الإبراشي، أنه لديه معلومات عما يتعلق بإغلاق وفتح المساجد الفترة المقبلة، قائلًا: "معلوماتى تقول دخول المساجد سيكون بالكمامة ولن يكون هناك دورات مياه للاستخدام بالمساجد، بجانب التباعد بين المصلين، وستكون للصلاة فقط، حيث لن يكون عزاء أو كتب كتاب"، مشيرًا إلى أن هذه المعلومات وفقًا لتصورات الأوقاف والصحة والجهات الأمنية. 

 

وتابع خلال برنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناة الأولى المصري،: "مصر آخر دولة أغلقت دور العبادة سواء المساجد أو الكنائس، وهناك قواعد سيتم اتخاذها حفاظًا على حياة المواطنين"، مضيفًا: "أتوقع بعد فتح المساجد ردود فعل وحالة من البلبلة ونشر فيديوهات تستعرض الازدحام، ولكن الحكومة واخدة خطوات مدروسة متعلقة بذلك".

 

وأوضح أن فتح دور العبادة أمر مهم

جدًا للمواطنين، ولكننا في وضع الآن، مهما فتحنا حاجة علينا معرفة الخطوات التي سيتم اتباعها والإجراءات التي سيتم اتخاذها والأسلوب الأمثل لإعادة فتح المساجد.

 

وواصل: "لا يمكن فتح الباب على مصراعيه، فالعالم الآن يتشكل من جديد، وامر الفتح يتطلب ضوابط صحية قد تستمر لـ6 أشهر أو عام لحين وجود علاج لكورونا.. ومن يوم السبت فيه خطوات عقابية في حالة عدم استخدام الكمامة، وقت دخول الأسواق والبنوك والمنشآت الحكومية والخاصة والمواصلات العامة والمساجد".