عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. لماذا أغلب ضحايا كورونا من الرجال بنسبة أكبر من النساء

تشير الإحصائيات بأن
تشير الإحصائيات بأن الرجال أكثر عرضة للوفاة بكورونا من النس

عرضت قناة "العربية" تقريرا يرصد إحصائيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم بين الرجال والنساء لتبين أن الرجال أكثر عرضة للوفاة بالمرض من النساء بالفيروس.

 

وحاول التقرير الذي حمل عنوان: "جدل حول انحياز كورونا للمرأة.. عوامل وراثية وسلوكية تجعل أغلب ضحايا الفيروس من الرجال"، تفسير أمر استهداف كورونا الرجال أكثر من النساء، إذ أوضح أن الإحصاءات الأولية تؤكد أن أعداد الوفيات بين الرجال كانت أكبر منها بين النساء وأن ذلك يرجع لأسباب عدة منها وراثية وأخرى سلوكية.

 

وسرد التقرير أن نسبة الوفيات بسبب الإصابة بـ كورونا في الصين بلغت في الرجال 2.8% مقابل 1.7% للنساء، بينما جاءت في إيطاليا بلغت في الرجال 71% مقابل 29% للنساء.

 

واستشهد التقرير بأبحاث الأطباء على فيروسي "سارس وميرس" واستكشفوا أن أغلب نسب الوفيات كانت من نسيب الرجال مما أرجع الباحثون الأمر إلى عادة التدخين الضارة

التي اعتاد عليها الرجال مما يضعف مناعتهم تجاه المرض بعكس النساء حيث أن نسب التدخين في الصين بلغت في الرجال 47.6% مقابل 1.8% للنساء وفي إيطاليا يوجد 7 ملايين رجل مدخن مقابل 4.5 مليون امرأة مدخنة.

واستنتج الباحثون أن الجهاز المناعي للمرأة أقوى من الرجل حيث تتفاعل بإيجابية مع اللقاحات وتتخلص من المرض بسهولة بالإضافة لقوة الكروموسومات لدى النساء اللائي يحملن كروموسوم xx الذي يتكون من 900 جين أغلبها يرتبط بوظائف مناعية وهو أكبر  بـ 3 مرات في الحجم من كروموسوم xy الذي يحمله الرجل.

شاهد الفيديو..