عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بريطانيا فى أزمة.. رئيس الوزراء حالته خطيرة والمنظومة الصحية منهارة

قال خالد مصطفى إعلامي مصري بلندن إن صحة بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني ليست على ما يرام وهناك عدم شفافية في الإعلان عن تفاصيل وتطورات حالته.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية من لندن مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم وضع جونسون على أجهزة التنفس الصناعي منذ أمس لأنه يشعر بضيق في التنفس والتهابات حادة ودرجة حرارته لم تنخفض عن 40 و 41 درجة.

 

ولفت خالد مصطفى إعلامي مصري إلى أن الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا كبيرة جدا ، موضحا أن بريطانيا تعتبر منظمة الصحة العالمية فشلت في السيطرة على فيروس كورونا .

 

وأكد، أن الأطقم الطبية في كبرى مستشفيات بريطانيا ترتدى أكياس قمامة كزي واقي على الصدر والرأس

 

وأوضح أن بريطانيا تتجه لعملية إغلاق كاملة لمدة 6 أشهر بعد تدهور حالة رئيس وزرائها ودخوله للعناية المركزة وزيادة عدد

الحالات المصابة المعلنة لقرابة 40 ألف، حيث يوجد 4 آلاف إصابة مؤكدة بكورونا بعد إجراء تحليل لـ 20 ألف مواطن في بريطانيا اليوم.

 

ولفت إلى أنه تم إلغاء جميع الحجوزات والإجازات للبريطانيين خلال عام 2020 ما يوحي أن الوضع الحالي يستمر لمدة 6 أشهر على الأقل .

 

وأردف الإعلامي المصري من لندن، أن بريطانيا لا تعطي أي شخص تظهر عليه أعراض كورونا سرير أو جهاز تنفس صناعي لأن هناك ازدياد كبير في عدد الحالات المصابة، مشيرا إلى أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب البريطاني اتهمت الصين بتضليل العالم بشأن كورونا.