رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رؤوف غبور يتحدث عن مصير الاقتصاد والبورصة المصرية في ظل وجود كورونا

تصدر الدكتور رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة جي بى غبور، الأكثر تداول على محرك البحث "جوجل"، حيث ظهر أمس في حلقة خاصة عن الأضرار التي لحقت بالاقتصاد بسبب ظهور فيروس كورونا، وموقف رجال الأعمال من حالة الركود التي أصابات قطاع الأعمال ومدى قدرة تحمل الاقتصاد لهذه الأضرار.

 

وقال الدكتور رؤوف غبور، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة جي بى غبور، إن استمرار أزمة كورونا لمدة شهر آخر سيؤدي إلى معاناة قطاعات بشدة وشركات ضخمة ستتعرض للإفلاس، مؤكدا أن قدرة الاقتصاد المصري لن تتحمل كثيرا من أضرار توقف الأعمال.

 

وأضح أن إجراءات جلوس العمال في بيوتهم سينتج عنه دمار اقتصادي والسوق يتوقف والمبيعات ستنهار، مؤكدًا أن الاستيراد سينهار والحياة تتوقف، بسبب الأزمة التي يعيشها العالم.

وأشاد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة جي بي غبور، بقرارات الحكومة المصرية لدعم الرجال الأعمال في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدا أن قرار خفض الفائدة على الجنيه المصري قرار

صائب 100%.

 

وقال إن البورصة المصرية ستأخذ طريق بالتوزي مع الاقتصاد المصري في إتجاها بالتوازن، موضحًا أن الدولة المصرية أن لم تتخذ اسلوب أخر في التعليق وغلق الأسواق ولم نتبع أفكار جديدة ستسوء الأسعار الموجودة في البورصة.

 

واشار إلى أن فضلا عن أن قرار ترحيل المديونيات لمدة 6 شهور مع عدم تحمل عبئ الفائدة وعدم احتساب غرامات تأخير على شركات القطاع الخاص قرار لصالح رجال الاعمال في مواجهة الأزمة.

 

وأكد الدكتور رؤوف غبور، أن الإتجاه الآن إلى السيولة فقط، والتعامل عن طريق الـ"كاش" هو الطريق الأمن للهروب الاسقطات الاقتصادية، موضحًا ان الدهب لم يعد الملاذ الأمن.

شاهد الفيديو..