رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. ألمانيا تدرس إصدار "شهادات مناعة" للأشخاص المحصنين ضد كورونا

كشف محمد صلاح، متخصص فى شئون الهجرة واللاجئين، أن الحكومة الألمانية تدرس مبادرة لإجراء تحاليل مخبرية لما يقرب من 100 ألف شخص من الذين تم شفائهم من فيروس كورونا المستجد "كوفيد19".

 

وفى حالة التأكد من أن أجسادهم طورت أجسام مضادة قضت على كورونا سوف يتم إصدار "شهادات مناعة" للأشخاص المحصنين ضد كورونا، ويستطيعون بموجب تلك الشهادة التنقل وممارسة حياتهم بشكل طبيعي من دون الخضوع للحجر المنزلى.

 

وأضاف "صلاح" خلال مداخلة هاتفية عبر "فضائية إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن قرار الحكومة الألمانية بإجراء تلك التحاليل .

 

جاء ذلك فى إطار اكتشاف مصابين بفيروس كورونا من الألمان لم يكتشفوا أنهم أصيبوا بكورنا، ولم تطرىء عليهم آى من أعراض كورونا،

ومن دون تعاطي آى أدوية كاجراء وقائى، مؤكدًا انه خلال الأيام القادمة سيتم الكشف لمعرفة الأشخاص الذين تكون لديهم أجسام مضادة للقضاء على كورونا داخل الجسم من دون الشعور بأنهم مصابون.

 

وتابع: إن تلك الإجراءات من قبل الحكومة الألمانية بمثابة الخطوة الأولى من نوعها فى العالم لفهم تغيير سلوكيات فيروس كورونا، معلقًا: أن تلك المساعى يمكن أن تسفر عن تحديد لقاح أو مصل مناسب للقضاء على كورونا خلال الأشهر القادمة.

 

شاهد الفيديو..