عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. محمد أبوالعينين عن مبارك: التاريخ سيقف كثيرا عند أحد رجال مصر الأوفياء

نعى النائب محمد أبوالعينين، الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، الذي رحل عن عالمنا، صباح اليوم الثلاثء، عن عمر ناهز 91 عاما، بعد صراع مع المرض .

 

وأكد " أبوالعينين" في بيان له، عرضته قناة " صدى البلد"، :" إن الوطن باقي والأشخاص زائلون لكن ما يصنعه الأشخاص من أجل الوطن يجب أن يبقى في الذاكرة تخلده عقول الأبناء وتمجده صحائف التاريخ وتردده ألسنة الأوفياء وأقلام النبلاء".

 

وأضاف :" حقا التاريخ سيذكر ما لنا وما علينا.. ولكنه سيقف كثيرا عند أحد رجال مصر الأوفياء وأبطالها العظام الذي لم يبع ترابها عند الشدائد ولم يغادر بابها وقت المحن .. حكم مخلصا وتحلى شامخا عاش أبيا ومات وفيا ... إن الرئيس مبارك سيظل علامة مضيئة في تاريخ مصر الحديث وبطولاتها المجيدة جزء لا يتجزأ من شخصية الوطن واسما خالدا في إنجازتها على مدار أكثر من 50 عاما.. ضابطا في جيشها وقائدا للقوات الجوية ونائبا لرئيس الجمهورية، ورئيسا لمصر ".

 

وأكمل  :" إن مصر التي نعرفها بمتاضيها العريق وحاضرها الأصيل

لم تعرف ظلما ولم تبخس حقا ولم تخفي حقيقة أوفت لمن أوفى وأخلصت لمن أخلص وعاقبت من جار وتجبر ... لكن أرضها الطيبة وثراها العبق يعرف أن رجلا خرج من بين طيات ترابها أعلى مجدها وصانع عزها تمنى أن يحيى  يدفن بمصر فكان له ما تمنى .. في ذاكرة البطولة يحيى اسم محمد حسني مبارك بضربته الجوية ... إن أكتوبر سيحتفل بمر الزمان بقائد الضربة الجوية .. رجل صنع من مصر أيقونة للقيادة وفخرا للريادة ... الرئيس مبارك له ما له وعليه ما عليه .. رحم الله الرئيس الراحل محمد حسني مبارك  بطل أكتوبر وحامي السلام ورمز الحكمة   ".

 

شاهد الفيديو ..