رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أحمد موسى يكشف كواليس وفاة حسني مبارك

قال الإعلامي أحمد موسى، إن الرئيس الأسبق، محمد حسني مبارك، توفي اليوم داخل إحدى المستشفيات الذي كان يعالج بداخلها نحو 3 أسابيع .

 

وأضاف " موسى"، خلال تقديمه لبرنامج " على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية " صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس مبارك دخل إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية وظل بداخلها 3 أسابيع .

 

 تولى "مبارك" رئاسة مصر في 14 أكتوبر 1981، بعدما استشهد الرئيس الراحل أنور السادات، واستمر على رأس الحكم لمدة 30 عامًا، حفلت بالعديد من الأحداث المهمة.

 

 ولد الرئيس الأسبق في قرية كفر مصلحة بمحافظة المنوفية في 4 مايو 1928، وعقب انتهائه من التعليم الثانوي التحق بالكلية الحربية وحصل على بكالوريوس في العلوم العسكرية ثم حصل على بكالوريوس في العلوم الجوية

عام 1950 في الكلية الجوية.

 

 وتدرج مبارك في سلم القيادة العسكرية فعُين عام 1964 قائدًا لقاعدة جوية، وفي نوفمبر 1967 عين مديرًا للكلية الجوية ثم رئيسًا لأركان حرب القوات الجوية وهو المنصب الذي ظل يشغله حتى تعيينه قائدًا للقوات الجوية ونائبًا لوزير الدفاع عام 1972، وفي 1973 شارك في حرب أكتوبر ورقي في العام التالي للحرب إلى رتبة فريق، ثم اختاره الرئيس الراحل السادات نائبًا له في 1975، ثم تولى رئاسة مصر في 1981.