عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيلم "شاهين.. الكنز الثمين" على شاشة DMC.. غدًا

بوابة الوفد الإلكترونية

مغامرة مثيرة خاضها فريق العمل بفيلم:"شاهين .. الكنز الثمين" "الذى ستذيعه قناة DMC في الخامسة من مساء غدٍ الجمعة، حيث توجَّه الفريق بقيادة المخرج سامح خضير، إلى قلب الصحراء الغربية بصحبة عددٍ من البدو، للبحث عن الكنز الطائر المعروف بالصقر شاهين.

 

ويرصد الفيلم مظاهر الطبيعة الساحرة في جنة مصر المنسية المعروفة بالصحراء الغربية، من خلال الرحلة التى رافق فيها فريق العمل عدد من البدو لاصطياد الصقر شاهين، الذى يصفه البدو بأنه أرفع الطيور شأنًا وأعلاها مكانة وأكثرها سرعة وأقواها في حدة البصر.

 

وأكد المخرج سامح خضير أن محاولات الفريق لرصد عملية صيد الصقر شاهين لم تكن سهلة، واحتاجت لوقت طويل وصبر وانتظار، حتى تمكَّن فريق العمل من تسجيل تلك اللحظة الاستثنائية، حينما تمكَّن أحد البدو من اصطياد صقر كبير هو بطل الفيلم.

 

واستمرت رحلة فريق العمل لمدة أسبوعين كاملين تم

خلالها رصد عملية الاعتناء بالصقر وتدريبه، وقام الفريق بإجراء عدة حوارات مع البدو حول استخدام الصقور في اصطياد فرائس وطرائد الصحراء.

 

وأشار إلى أن الفيلم يلقي الضوء على ظاهرة صيد الصقور في الصحراء الغربية، ويكشف عن كنوز مصر المخفية فيها، بالإضافة إلى أنه يقدم دعوة لمقاومة الصيد الجائر ،مشيرًا إلى أن ثقافة الحفاظ على التوازن البيئى تسللت إلى وعى معظم البدو، الذين أكدوا أنهم مجرد هواة صيد، ولا يهدفون إلي الربح أو الاتجار بالصقور ، بدليل أنهم قاموا بإطلاق الصقر بعد أسبوعين من تدريبه والاعتناء به.