رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. مجلس الوزراء ينفي شائعات تداولت الأسبوع الماضي

شائعات وحقائق
شائعات وحقائق

عرضت فضائية " اكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، فيديو نشره المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، يرصد نفي المجلس لأبرز الشائعات التي تداولت خلال الأسبوع الماضي، وجاءت على النحو التالي:

- نفت مصلحة الشهر العقاري، شائعة خصخصة، الشهر العقاري لعدم القدرة على ميكنة خدماته، مؤكدة أن المصلحة ستظل جهة حكومية ويتم تحويلها حاليا لمنظومة رقمية لتسهيل الإجراءات على المواطنين .

- نفت وزارة الصحة شائعة ، تفشي مرض الالتهاب السحائي بين طلاب المدارس، موضحة أنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بالالتهاب السحائي بين الطلاب في أي محافظة والوضع الصحي لطلاب المدارس آمن تماما.

- نفت وزارة الصحة شائعة، رصد 80 حالة إصابة بمرض " الجدري المائي" في أسيوط، مؤكدة أن حالات الإصابة تمثلت في تلميذين فقط، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية حيالهما .

- نفى المجلس شائعة، تسريح 3 ملايين موظف حكومي ضمن خطة الإنتقال للعاصمة الإدارية، موضحا أنه لا نية على الإطلاق لتسريح أي من موظفي الدولة ونهدف لرفع كفاءة الجهاز الإداري .

 - نفى المجلس أيضا شائعة، تلف المحاصيل الزراعية بمناطق وجود السدة الشتوية لانقطاع المياه، مؤكدا أن نظام السدة الشتوية يتم تطبيقه منذ بناء السد العالي والمحاصيل الزراعية لم تأثر سلبيا به.

- نفى المجلس شائعة، تراجع صادرات محصول البصل المصري لضعف جودته، موضحا أن العالم الحالي قد شهد زيادة ملحوظة في صادرات محصول البصل بما يقارب 45 % عن العام الماضي.

نفت وزارة التموين، شائعة بيع لحوم منتهية الصلاحية بالمجمعات

الاستهلاكية بأسعار مخفضة، مؤكدة أن جميع اللحوم المتداولة بالمجمعات الاستهلاكية آمنة وصالحة للاستهلاك الآدمي.

- نفت وزارة الثقافة شائعة، تعرض معرض الكتاب لأزمة في الميزانية تهدد انعقاده في  هذه الدورة، موضحة أن المعرض سينطلق في موعده 22 يناير مع توفير كافة الموارد المالية.

- نفت وزارة السياحة شائعة، عدم السماح لبعض الشركات السياحية بإتمام عملية التوثيق ببوابة العمرة المصرية، مؤكدة أن تم الانتهاء من إجراءات التوثيق لجميع الشركات المستوفية لكافة الشروط الموضوعة على بوابة العمرة.

- نفت وزارة التربية والتعليم، شائعة أداء  امتحانات الصف الأول الثانوي للترم الأول بدون نجاح أو رسوب، موضحة أن حالة الطالب تتحدد بمجموع درجتي الفصلين الأول والثاني.. ويشترط لنجاح الطالب حصوله على 50 % مجموع الفصلين.

- نفت وزارة التربية والتعليم شائعة، استغلال أسوار المدارس الحكومية في إنشاء محلات تجارية لتعظيم مواردها ، موضحة أن الدولة تولي قطاع التعليم أهمية قصوى بتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للارتقاء به دون اللجوء لمثل هذه الحلول.

-شاهد الفيديو...