رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شريف مدكور وريهام سعيد وسالي عبدالسلام.. المرض يعصف بالإعلاميين في 2019

الإعلامي شريف مدكور
الإعلامي شريف مدكور

تلقى الجمهور المصري، عددًا من الأخبار الصادمة الخاصة بالوسط الإعلامي خلال السنة الجارية، حيث كثرت أنباء إصابات الإعلاميين بأمراض ما بين متوسطة الخطورة وخطرة إلى أبعد حد، وقد أعلن عدد من الإعلاميين تعرضهم لوعكات صحية كبيرة.

 

وتعاطف الشعب المصري بجميع طباقاته مع الإعلامين، وسانودهم خلال من هذه المحنة.

تنوعت تلك الأمراض ما بين سرطان القولون وفيروس خطير بالدم وضعف المناعة، وصولًا إلى مرض نادر فى الوجه.

وترصد الوفد أبرز الإعلاميين الذين تعرضوا لوعكات صحية خلال السنة الحالية.
ــ الإعلامية سالي عبد السلام


بدأ عام 2019 بإصابة الإعلامية سالي عبد السلام بمرض لم تكشف اسمه، ويصيب هذا المرض المناعة ويهاجم الشعر ويتلف المناعة، وخضعت للعلاج بالكورتيزون طوال العامين الماضيين، ولكن عادت مجددا لتدخل مرحلة جديدة مع العلاج من هذا المرض.

وأكدت سالي عبد السلام، عبر حسابها على موقع "انستجرام"، "أنها أخدت أدوية تقلل كل ده.. مفيش فايدة.. بس بنضحك ليكم والله ادعولى.. أنا مش قادرة أخش الدوامة دى كمان مرة يا ربى وأنت تعلم".

 

وأوضحت أن العلاج بالكورتيزون مؤلم جدا خاصة إذا كان في الرأس، وأنه يشبه الزيت ويدخل عظم الرأس وينتج عنه صداع شديد، كما أن له أضرار جانبية كانت تتعالج منها منذ رحلة العلاج في الفترة الماضية.
 

ــ الإعلامى شريف مدكور 

صدم الإعلام شريف مدكور، جمهوره مرتين، حيث تكررت إصابة الإعلامي خلال الفترة الماضية مرتين، وجاءت الإصابة الأولى له في منتصف العام الحالي والذي خرج بها وإعلان عنها من خلال برنامجه قبل رمضان 2019، وتعاطف الشعب المصري بأكمله مع الإعلامي بعد أن مرض بـسرطان القولون، مما أدى إلى إجرائه عملية استئصال جزء منه.

 

وحيث جاءت البداية من خلال بث مباشر للإعلامي شريف مدكور

خلال مقطع الفيديو، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، والذي أكد خلاله بوجود مشكلة ورم في القولون، وعاد من جديد بعد خوضه لتلك العملية الخطيرة، مستكملًا رحلة علاجه.

 

والرسائل المبهجة ترفرفت على شريف مدكور ، حيث تلقى رسائل دعم وحب ودعوات كثيرة من قِبل العديد من مشاهير الفن والإعلام، وبعد تعافية من المرض وخضوعه لجلسات الكيماوي للإنهاء على الخلايا البسيطة الباقية، قد أعلن عن إصابه جديد حلت على الإعلامي بقطع في شبكية العين.

 

وبعد أشهر قليلة من تعافية من مرض السرطان وتعافية من القطع الذي حل به في شبكية العين، أعلن شريف مدكور صباح اليوم عن إصابته بفيروس في الدم، حيث هذا الفيروس يصيب الجسم، ويضعف مناعته، بسبب العلاج "الكيماوى" الذى يتناوله للشفاء من سرطان القولون.

ــ ريهام سعيد

وقد أعلنت الإعلامية ريهام سعيد خلال شهر يوليو الماضي عن إصابتها هي الأخرى بمرض في الوجه، وطلبت من جمهورها الدعاء لها، وأجرت ريهام سعيد عملية جراحية لمواجهة المرض، كما طالبوها بالراحة لمدة شهر.

ووضعت ريهام سعيد، على أجهزة داخل المستشفى لمدة أسبوعين لمنع انتشار البكتيريا في الدم ووصولها إلى المخ.