رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. باحث اقتصادي يكشف دلالة انعقاد مؤتمرأفريقيا 2019

أحمد أبوعلي الباحث
أحمد أبوعلي الباحث الاقتصادي

قال أحمد أبو علي، الباحث الاقتصادي، إن انعقاد الدورة الرابعة لمؤتمر أفريقيا 2019،  بالعاصمة الإدارية الجديدة، له دلالة كبيرة للترويج لأحد أهم وأكبر المشروعات التي تم إنجازها بمصر، و يعكس أيضًا تعزيز التواجد الاستثماري للقارة الأفريقية بالعاصمة الإدارية، وتوضيح حجم التغير الذي حدث في قطاع البنية التحتية بمصر.

 

وأوضح "أبو علي" خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الخميس، أن الدور المصري في أفريقيا حاليًّا مختلف، بصفتها رئيس الاتحاد الأفريقي.

 

لافتاً إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعرض باستفاضة قوية جدًّا، خلال المؤتمرات العالمية المختلفة، حجم الفرص الاستثمارية بالقارة السمراء، خاصة وأن أفريقيا استمرت لأوقات طويلة مطمع استعماري اقتصادي حتى بعد استقلالها .

 

وأضاف أن مؤتمر أفريقيا 2019، يشارك به أكثر من 2000 شخصية من شركاء التنمية مع مصر، لعرض الفرص الاستثمارية على أرض

الواقع، حيث إن مصر بدأت تأخذ اتجاه بأن تكون منصة استثمارية في أفريقيا، لافتاً إلى أن استثمار قطاع البنية التحية بأفريقيا مربح.

 

وأشار الباحث الاقتصادي، إلى أن الدول الأفريقية بها تنوع كبير في مواردها الاقتصادية، وحتى الآن هناك رؤية خاطئة عن واقع الاستثمار بأفريقيا مما يسبب عزوف رجال الأعمال المصريين عن التواجد بالقارة.

 

لافتا إلى أن أفريقيا القارة الأولى بالعالم التي يوجد بها أكبر عدد من التكتلات الاقتصادية ومع تفعيل التجارة الحرة بأفريقيا كان خطوة جيدة لوجود تكتل اقتصادي على غرار الاتحاد الأوروبي.

 

شاهد الفيديو..