رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. الأرصاد تدعو المواطنيين إلى الخروج والاستمتاع بالطقس

الدكتور أشرف صابر
الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية

قال الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن يسود طقس معتدل على أنحاء البلاد، اليوم، مطالبا المواطنين بالخروج والاستمتاع والتنزه بهذا الطقس.

وأوضح "صابر" ، خلال لقائه عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أننا ما زالنا في فصل الخريف، وهذا الفصل يمتاز بالتقلبات الجوية الحادة، ناصحًا المواطنين بتوخي الحذر أثناء ساعات الصباح الباكر وفترات المساء، ولذلك ينبغي على المواطنين المتواجدين خارج منازلهم في تلك الأوقات بارتداء "جواكت خفيفة".

وأضاف أن البلاد بها في هذه الأوقات كتلة هوائية قادمة من أوروبا، وتتسم هذه الكتلة بالبرودة، ومن المفترض استمرار الكتلة إلى نهاية الأسبوع، لافتًا إلى أن التوقعات تشير إلى أن الطقس سيكون باردًا صباحًا، شديد البرودة ليلا،

ومعتدل أثناء النهار، متابعًا أن البلاد تتأثر بسحب متوسطة ومنخفضة، وبالنسبة للشبورة المائية تشتد حدتها على الأماكن المفتوحة والطرق .

وتابع صابر أن حالة البحار في هذه الأوقات معتدلة، حيث يبلغ ارتفاع الأمواج بالبحر المتوسط من متر إلى متر ونصف، وبالنسبة للبحر الأحمر من متر إلى مترين ونصف، لافتًا إلى أن القيمة العظمى للرطوبة على بعض المناطق تبلغ 90 %، متابعًا أنه حتى الآن غير متوقع سقوط أمطار على معظم أنحاء الجمعهورية.

شاهد الفيديو..