رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هند صبري: بحاول أعمل حاجات خيرية عشان بناتي يفتخروا بيا

الفنانة هند صبري
الفنانة هند صبري

قالت الفنانة هند صبري، أنها عادت من بنجلاديش بعد زيارتها لأكبر مخيم لاجئين في العالم وهو مخيم "الروهينجا" حيث تم طردهم من مينمار على أساس عرقي وديني وبه نحو مليون لاجيء وبالتالي هو أكبر مخيم لاجئين في العالم وبصفتي سفير نوايا حسنة لبرنامج الغذاء العالمي للامم المتحدة أجريت هذه الزيارة للوقوف بجانبهم وإيصال رسالة من المجتمع العربي أننا معهم ولسنا بعيدين عن ألامهم.

 

واضافت "صبري" في لقاء مع برنامج "القاهرة الان" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة "العربية الحدث" أن هذه المهام الخيرية وسط العمل وزخم الحياة يأتي على حساب أشياء أخرى مثل وقتها مع عائلتها.

 

وتابعت: "هناك أشياء في حياتي لو ماعملتهاش بناتي مش هيبقوا فخورين بيا لما قلتلهم أنا رايحة بلد فقيرة جداً حاولت أعلم بناتي انهم بس مايعيشوش لوحدهم.. وأحنا عندنا بطاقة وجنسية وبيت وعائلة هما لا ماعندهمش حاجة أنا شفت أطفال ماعندهمش حاجة طفل عمره سنتين أو تلاتة شفته عاري فدي حاجات بتفكرني بالنعمه الي أنا فيها".

 

وواصلت الفنانة حديثها قائلة: "بيقولوا الممثلين عايشين في برج عالي وعايشين حياتهم ده مش حقيقي إحنا بنحاول دائماً نكسر العزلة وماننعزلش عن الناس حتى في مصر حاولت أعمل أدوار مصرية تؤثر في الناس أنا مش بفخر بنفسي أنا دايما بحاسب نفسي حساب عسير".

 

وأردفت: "المراة المصرية والتونسية لديها نفس القضايا بنطمح لقوانيين أحوال شخصية تنصفنا والمجتمع يتأخر أحنا في تونس مجتمع متقدم في قضايا المرأة وده معروف جداً لكن المجتمع التونسي مازال يقاوم قوانيين المرأة لازم يكون عندنا مجتمع واعي "، مشيرة إلى أن جائز فيلم نورا تحلم كان يمثل مشكلة اساسية تتعلق بالمرأة التونسية القوانيين تغيرها سهل لكن قناعات الناس والمجتمع الواعي أهم من القانون.