رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. دبلوماسي أسبق يكشف أجندة لقاء السيسي بميركل في اجتماعات ألمانيا

السيسي وميركل في
السيسي وميركل في إحدى اللقاءات

علق السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، على توجه الرئيس السيسي إلى ألمانيا للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا، قائلًا إن الاجتماع  يهدف إلى دعم الجهود التنموية في إفريقيا في ضوء التنمية المستدامة لأجندة 2063 بالإضافة إلى توسيع الاستثمارات والتأكيد على نجاحها لإيقاف الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا.

واعتبر خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" المُذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن الشراكة تأتي من جانبين وهما الشراكة الألمانية الإفريقية والشراكة مع المؤسسات والدول الأوروبية، مؤكدًا على أن ألمانيا دائمًا تسعى إلى حل النزاعات وتدعيم الاستقرار في إفريقيا.

وكشف "هريدي" أنه من المتوقع انعقاد قمة مغلقة لمناقشة

الملف الليبي خاصةً بعد دعوة أمريكا الأيام الماضية الجيش الوطني الليبي بإيقاف هجومه على طرابلس، مشددًا على أن مصر ستطرح ملف سوريا والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتوقع  أن اللقاء سيشهد اجتماع لدعم الجهود التنموية المصرية والملف الاقتصادي من خلال حرص الرئيس على الاجتماع مع كبرى الشركات الألمانية لتوسيع الاستثمارات خاصةً بعد إنشاء شركة "سيمنس" الألمانية 3 محطات لتوليد الكهرباء النظيفة بمصر وعودة شركة "مرسيدس" مرة أخرى.

شاهد الفيديو..