رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أيمن نصر:المجلس الدولي لحقوق الإنسان طلب منا تنفيذ توصيات جديدة

 أيمن نصر رئيس منتدى
أيمن نصر رئيس منتدى حوار العربي الأوربي لحقوق الإنسان

قال أيمن نصر، رئيس منتدى حوار العربي الأوروبي لحقوق الإنسان، إن مصر نجحت في أهم اختبار حقوقي أمم بنسبة 82%، وهذا فشل جديد للمنظمات الإخوانية، وأن دورنا تحليل كل كلمة تلقينها من الأعضاء، ومن 136 دولة، هناك 110 دول أشادوا بمصر وتطوير حقوق الإنسان.

 

وأضاف نصر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد الباز مقدم برنامج "90 دقيقة" المذاع على فضائية "المحور"، أن مصر طلب منها 300 توصية نفذت 246 توصية، ومطلوب منها توصيات أخرى، متابعًا:"لم نلم أوراقنا وسنستمر في المضي قدمًا".

 

وتابع أن هناك بعض الدول التي رفضت موقف حقوق الإنسان في مصر، وليست على خلاف مع الدولة المصرية، إلا من تركيا وقطر، موضحًا أن هناك صورة خاطئة وصلتهم من بعض وسائل الإعلام التي شوهت صورة الدولة المصرية.

 

واستكمل، أن الدولة المصرية قدمت ملفات لم تطلب منها خلال توصيات 2014، وتلقت إشادات

مهمة جدًا بتلك الأعمال التي قدمتها مصر، موضحًا أن الإخوان شوهوا الحقيقة وحاولوا تزييف الأخبار.
 
وأشار إلى أن هناك جلسة مسجلة متواجدة على صفحات المجلس، مؤكدًا أن ما يشيع من جماعة الإخوان كاذب والخلاف السياسي طاغي، المندوبة القطرية صدر منها تصرف صبياني بعدم "ذكر اسم مصر" بقولها الدول قيد الاستعراض.

 

وأكد أن تركيا الدولة الوحيدة من 136 دولة التي أوصت ببحث ملف وفاة محمد مرسي، لم يكن هناك دلائل على أن الدولة المصرية كانت سببًا من أسباب قتل محمد مرسي، كما ادعى المندوب التركي، ونحن مكملين والتوصيات ازدادت.