رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. شريف عارف يكشف تفاصيل علاقة الإخوان بالنازيين

الكاتب الصحفي شريف
الكاتب الصحفي شريف عارف

 روى الكاتب الصحفي شريف عارف، تفاصيل صورة للقيادي الإخواني أمين الحسيني، يرفع خلالها، العلامة النازية، خلال تفقده لقوات من الجيش النازي في برلين، إبان الحرب العالمية الثانية.


وأوضح عارف، ببرنامج «صالة التحرير» ، على قناة «صدى البلد»، أن الحسيني زار برلين، في ذلك الوقت، لعقد صفقات مع النازيين، كممثل شخصي لمؤسس الجماعة حسن البنا، مشيرًا إلى أن الصفقات كانت تشمل اندراج كتائب الإخوان ضمن الجيش النازي الألماني.


وأكدأن الاتفاق شمل رعاية الجيش النازي، لجماعة الإخوان رعاية كاملة، مشيرًا إلى أن اغتيال أحمد ماهر، جاء بعد نيته إعلان دخول مصر ضد دول المحور، في الحرب العالمية الثانية، وقد ثبت أن القاتل ينتمي للإخوان.

 

 وأضاف عارف، أنه حينما سقطت دول المحور، قفز الإخوان إلى الجهة المضادة وهي الإنجليز، وحينما أحسوا بتراجع الدور الإنجليزي، حاولوا الوصول إلى الأمريكان.


وكشف الكاتب الصحفي، عن أول صورة لمحمود

عساف، مؤسس جهاز معلومات الإخوان، مشيرًا إلى أن عساف أول من تحدث عن لقاءات الجماعة السرية مع الأمريكان. 


وقال عارف إن اللقاء الذي رواه عساف، تضمَّن اتصال سكرتير السفارة البريطانية، فليب إيرليند، بمؤسس الجماعة حسن البنا، طالبًا منه اللقاء لبحث التعاون بين الطرفين.


وأشار إلى أن سكرتير السفارة البريطانية، طلب من البنا، التعاون، قائلا: «أنتم تحاربون الإلحاد ونحن نحارب الشيوعية، فما بالك لو التقينا سوياً، أنتم برجالكم ونحن بأموالنا» ، مشيرا إلى أن هذا اللقاء الذى تم في شتاء 1947 هو أول لقاء معتمد بين الإخوان والأمريكان.