عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو..محمد عثمان: مصر أصبحت قبلة وكعبة لصناعة السياحة الثقافية

الاهرامات قبلة لزيارة
الاهرامات قبلة لزيارة السياح

 قال محمد عثمان، عضو لجنة تسويق السياحة الثقافية بالصعيد، إنه بسبب الاستقرار السياسي والأمني، التي تشهده مصر تسبب بعودة السياحة مرة أخرى، لافتًا إلى أن مصر في هذا العام بدأت تعود إلى حجمها الطبيعي سياحيًّا، وأن مصر أصبحت قبلة وكعبة لصناعة السياحة الثقافية.

وأوضح "عثمان" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن مصر اهتمت بقطاع السياحة وروجّت له جيّدًا، حيث قامت بالمشاركة في بورصة لندن السياحية الأسبوع الماضي بمعرض "توت عنخ آمون" وأوبرا عايدة، لافتًا إلى أن ذلك تسبب في رغبة الأجانب لزيارة مصر لرؤية الآثار القديمة التي تبهر العالم.

وأضاف أن مصر حققت من قطاع السياحة في عام 2010 ، 14 ونصف مليار دولار فقط ، وقد وصلت قبل الانتهاء

من هذا العام إلى 20 مليار دولار، لافتا إلى أن هذه أول مرة تتنوع الأفواج حاملة لكل الجنسيات المختلفة على مطار الأقصر الدولي، ومنها أفواج من الدول الاسكندنافية ودول شرق آسيا وإنجلترا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا.

وأشار إلى أن الأفواج السياحية المتوافدة على مدينة الأقصر مازالت مستمرة، وتجعل الأقصر تشهد موسمًا سياحيًّا مميزًا للغاية، لافتا إلى ازدياد هذه الأفواج باقتراب احتفالات الكريسماس و2020، وأن هذه الأفواج جعلت نسبة الإشغال في الفنادق الثابتة والمتحركة أكثر من 90%.

شاهد الفيديو..