رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الأرصاد تكشف موعد تحسن الطقس

أمطار وسيول
أمطار وسيول

طمأن الدكتور إبراهيم عطا، رئيس الإدارة المركزية للتحليل والتنبؤات الجوية، المواطنين بخصوص حالة الطقس السيئة، وتجمع المياه في بعض الأماكن مما شكلت عائقًا أمام وسائل المواصلات.

وشرح "عطا" خلال اتصال مع برنامج "صباح البلد" المذاع على قناة "صدى البلد" أسباب سقوط الأمطار على بعض الأماكن بغزارة دون غيرها قائلًا إن الرياح تحرك السحب بسرعة، والتي تكون محملة بالمياه، فمن الممكن أن تتساقط بغزارة على مدينة نصر ثم يحدث لها إعادة بناء فتتساقط على مناطق أخرى بشكل متوسط أو بسيط.

وأوضح أن هناك انخفاضًا في درجات الحرارة عن المعتاد، إذ انخفضت إلى 27 بدلًا من 31 و32 في القاهرة، لافتًا إلى أن الأمطار لها عامل إيجابي في تنقية الأجواء من التلوث وعوادم السيارات

الضارة.

وأشار رئيس "التنبؤات الجوية" إلى انتهاء فترة سقوط الأمطار يوم السبت المقبل، مؤكدًا إرسال إدارة التنبؤات الجوية تقاريرها بشكل مسبق إلى هيئة الأرصاد الجوية والمختصين بالطوارئ، ليأخذوا استعداداتهم لمجابهة الأعطال المتعلقة بتجمع مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة بالطرق.

وعن تجمع المياه بالطرق مما سبب شلل مروري جزئي، فسر "عطا" :"الأمطار أمس حدثت أثناء انصراف الموظفين من عملهم، لكن تم تدارك الأمر على يد المختصين بالأمور الذين لا ينامون الليل لتصريف مياه الأمطار ورفع الأعطال".

شاهد الفيديو..