عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. خبير بالطاقة: المصادر البديلة تفتح المجال للتطوير التكنولوجي

الطاقة البديلة
الطاقة البديلة

أكد الدكتور ماهر عزيز، استشاري الطاقة والبيئة وتغير المناخ وعضو مجلس الطاقة العالمي،أن مشروعات الطاقة البديلة والمتجددة لها أهمية كبرى على مستوى العالم كله، والمستوى القومي، لافتًا إلى أن أول العناصر في أهمية الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة، أنها تحل محل الطاقة الأحفورية التقليدية الناضبة بما يؤمن إمدادات الطاقة للبلاد.
وأوضح "عزيز" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "مصر الأولى"، اليوم الخميس، أن النقطة الثانية تتمثل في أن المصادر التقليدية تعد بعثات كبرى لغازات الاحتباس الحراري على عكس الطاقة المتجددة، بينما النقطة الثالثة تخص وجود قدر من التلوث مرتبط بالمصادر التقليدية، بينما الطاقة المتجددة غير ملوثة ولا تحتاج إلى أجهزة لمنع التلوث وهو ما ينعكس على تحسين مستوى الاقتصاد.

وأضاف أن النقطة الرابعة خاصة بأن المصادر البديلة تفتح آفاقًا واسعة لتطوير التكنولوجيا في كل مكان، بينما النقطة الخامسة

تتلخص في أن المصادر البديلة تمتاز بالمرونة والاستخدام الموضعي الموزع بديلًا عن التركيز على النظم المركزي المكلفة، لافتًا إلى أنه بإدراك مصر لمميزات الطاقة البديلة أصبحت تواكب العالم نحو استخدامات الطاقة البديلة.

وأشار عزيز إلى أن الدولة لديها اهتمام عظيم بالطاقات المتجددة وتوجهنا للتوسع في استخدام مصادر الطاقة من الشمس والرياح وهي محور رئيسي في استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة والاستراتيجية القومية للتغيرات المناخية وتهدف لبلوغ 22% مشاركة من الطاقة المتجددة في المزيج الكلي عام 2020، ومن 50 إلى 60% بحلول عام 2050.

شاهد الفيديو..