رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. دكتور نساء توليد يكشف عن نجاح عملية للمرة الأولى في مصر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

علق الدكتور هشام العناني، أستاذ النساء والتوليد والحقن المجهري بقصر العيني، وعضو الجمعية الأوروبية للخصوبة، عن أول عملية تجميل لنسيج المبيض فى مصر،إن العملية تمت بنجاح لفتاة تبلغ من العمر ١٨ عاما، وتعاني من ورم على المبيض بمشاركة الدكتور فاضل شلتوت أستاذ أمراض النساء والتوليد بقصر العيني، وبإشراف الدكتور محمد هادي مدير معامل مجموعة مستشفيات جنة الحقن المجهري.

وأضاف "العناني" خلال حواره ببرنامج "اليوم"، المذاع عبر قناة "دي أم سي"، أن الهدف من العملية حفظ قدرة الفتاة على الإنجاب بعد الانتهاء من العلاج الكيميائي، الذي من شأنه أن يؤثر على أنسجة المبيض وبالتالي تفقد القدرة على الإنجاب نهائيًا، لافتا إلى شعوره بالفخر بأن يكون قسم أمراض النساء بقصر العيني جامعة القاهرة أول من بادر ووفر هذه الفرصة لمرضاه.

وأشار إلى أنه بدون إعطاء

الجرعات المنشطة، يتم استئصال المبيضين قبل إعطاء جرعات الكيماوي وتجميد نسيج المبيض بعد تجهيزه لإعادة زرعه بعد ذلك بعد الشفاء من علاج السرطان أو جرعات الكيماوي ومن ثم يمكن عمل تنشيط للمبيض المزروع واستخراج بويضات سليمة يمكن استخدامها في الحقن المجهري.

 

يذكر أن نجح فريق طبي بمستشفى قصر العيني، في إجراء أول عملية تجميد لنسيج المبيض في مصر، التي تعد الأولى من نوعها والحل الأمثل للسيدات اللاتي يعانين من أية أمراض مزمنة قد تؤثر على المبيض بشكل مباشر أو الإصابة بمرض السرطان.

شاهد الفيديو..