عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. وزير الاتصالات الأسبق: بسرعة الإنترنت الحالية.. نحن غير قادرين على مواكبة التقدم

المهندس هاني محمود
المهندس هاني محمود وزير الاتصالات الأسبق

قال المهندس هاني محمود، وزير الاتصالات الأسبق، إن الإنترنت في حياتنا لم يعد رفاهية،حيث أن الإنترنت سيستخدم في المستقبل بالعمليات الجراحية، ووظائف كثيرة.

وأوضح "محمود"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح البلد" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن سرعة الإنترنت الموجودة في مصر حاليًا تجعلنا لن نستطيع اللحاق بركب التقدم في التكنولوجيا.

وكشف السبب الرئيسي في ضعف سرعة الإنترنت في مصر ترجع إلى البنية التحتية للإنترنت التي  لم يتم تجديدها، لافتًا إلى أن مصر تأخرت في ذلك نحو 15 عام.، لافتًا إلى أن كل المسؤولين يعلمون بذلك ويحاولون حل هذه المشكلة في الوقت الحالي ووضعوا لها خطة.
وتابع أن الكابلات النحاس التي كانت تستخدم في الماضي للتليفون والإنترنت لها طبيعة معينة تجعلها غير قادرة على وضع إنترنت فائق السرعة عليها.

لافتا إلى أن استعمال كابل " الفيبر" في الاتصالات عمل ثورة كبيرة جدًا في سرعات الإنترنت، منوهًا إلى أن سرعات الإنترنت الموبايلات معتمدة بشكل كبير على السنترلات والبنية التحتية التي لم تحدث بشكل كبير.

وأشار  محمود إلى أن، وزير الاتصالات الحالي وضع خطة قوية لتحديث السنترالات وتغيير الكابلات النحاس لألياف ضوئية.

كما توقع أن تشهد مصر طفرة كبيرة في الإنترنت في مصر خلال عام ونصف من الآن، حيث أن هناك بعض الأماكن في مصر بدأت تشهد في الوقت الحالي تحسنا في سرعات الإنترنت.

شاهد الفيديو..