عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. خبير أمنى: بطولة الأمم الأفريقية بداية لعودة السياحة

اللواء محمد نور مساعد
اللواء محمد نور مساعد وزير الداخلية الأسبق

قال اللواء محمد نور، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي يسعى لتنشيط السياحة المصرية من خلال عدة أشياء أهمها عقد المؤتمرات الدولية الكبيرة في مصر.

وأوضح " نور" خلال حواره ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر "، اليوم السبت، أن دخل مصر من قطاع السياحة قبل ثورة 25 يناير 2011، بلغ 14.8 مليار دولار في السنة، بينما الآن وبعد كل جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي لعودة هذا القطاع إلى مكانته أصبح دخل مصر من السياحة نصف المبلغ الذي كانت تدخله قبل ثورة يناير.

وأضاف أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة الفترة الماضية ساهمت في قرارات دول عديدة برفع حظر السفر إلى مصر، لافتا إلى أن أعداء مصر كانوا يحاربون البلاد اقتصاديا والسياحة من أكثر الأشياء التي كانت

تعتمد عليها مصر في دخلها، وأصبحوا يقومون بعمل جرائم حتى لا تنشط السياحة في مصر، ولكن الأمن لم يستسلم لذلك وقام بمحاربتهم.

وتابع أن الأمن هو العمود الفقري لعودة السياحة لسابق عهدها، حيث إن مصر أصبحت تستقبل في مدن مختلفة زعماء وقادة دول، بالإضافة إلى عقد مؤتمرات ومنتديات عالمية وذلك يؤكد حجم الأمن والأمان في مصر، لافتا إلى أن احتواء مصر لكل مشجعي الدول الأفريقية خلال بطولة "الكان 2019" رسالة للعالم بمدى الأمن بمصر، حيث لم تقع حادثة واحدة.

شاهد الفيديو..