عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو .. خبير أمني عن حادث كمين العريش: "لماذا لا يحدث في إسرائيل؟"

اللواء رفعت عبد الحميد
اللواء رفعت عبد الحميد خبير العلوم الجنائية

أكد اللواء رفعت عبدالحميد، خبير العلوم الجنائية، أن لجوء الجماعات الإرهابية إلى استخدام حزام ناسف في الهجوم الذي استهدف أحد كمائن العريش الأمنية فجر اليوم، دليل واضح على الارتباك والترنح والإغماء، موضحًا أنهم لا يستطيعون إطلاقا مواجهة كمين شرطة أو قوات مسلحة.

وأوضح "عبدالحميد"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن الكمين تعامل مع الإرهابيين واستشهد ضابط و6 جنود بينما الإرهابي انفجرت به العبوة وسقط بسلاحه، لافتا إلى أن هؤلاء الإرهابيين يطلق عليهم فئران الصحراء، ومهما اعتدوا على كمين في العريش فلن تستسلم القوات المسلحة أو الداخلية لهم.

وأضاف أن  هناك إرادة شعبية وسياسية واضحة لاقتلاع الإرهاب من جذوره في مصر وفي أي بقعة داخل البلاد، لافتًا إلى أن مصر ولادة بالشهداء ولن ينتهي شهداؤنا ولن ينتهي ضباط وأفراد الجيش والشرطة أو المواطنين، متابعًا أن المواطنين يتعاونون مع أجهزة الأمن من خلال إرسال المعلومات.

وتساءل خبير العلوم الجنائية:"لماذا لا يحدث هذا في دولة إسرائيل؟" ، لافتا إلى أن رجال الداخلية والقوات المسلحة لا يهابون الموت وتعودوا على المباغتة والمواجهة، وجاهزين للاستشهاد في أي وقت في سبيل الوطن.

ووجه رسالة إلى الإرهابيين، قائلًا: "لو فيكم رجولة واجهوا الشعب المصري والأجهزة الأمنية، لو رجالة تعالوا راجل لراجل" مضيفًا:"رجال الجيش والشرطة يتاجرون مع الله، وتجارتهم رابحة"، مؤكدًا أن الإرهاب جريمة لا بد أن تقتلع من جذورها.

وأوضحت الداخلية في بيان لها أن "مجموعة من العناصر الإرهابية قامت بمهاجمة منطقة تمركزات قوات الشرطة جنوب غربي العريش، بشمال سيناء، حيث تصدت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط و6 مجندين ومصرع 4 من العناصر الإرهابية".

وأضافت الداخلية أنه خلال المواجهات انفجر في أحد الإرهابيين حزام ناسف كان يحمله، مشيرةً إلى أنه تم العثور بحوزة الإرهابيين على أحزمة ناسفة وأسلحة آلية وقنابل يدوية.

وذكرت الوزارة أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، بينما تتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.

شاهد الفيديو..