رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

فيديو.. سعيد المغربي يكشف كواليس استفتاء المصريين بالخارج على الدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد سعيد المغربي، مدير غرفة العمليات بالاتحاد العام للمصريين بالخارج، أن الإقبال على السفارات المصرية المختلفة للاستفتاء على التعديلات الدستورية، كثيف جدا، لافتا إلى أن هناك إقبالا كثيفا جدا بسفارة مصر بعمان، مع وجود أعداد كثيرة خارج محيط السفارة، لافتا إلى أن السفارة هناك قامت بتوفير مظلات أمام السفارة.

وأوضح المغربي، خلال لقائه عبر قناة " ten"، أن الاتحاد العام للمصريين بالكويت، قام بتوفير سيارات لنقل المواطنين إلى السفارة، لافتا إلى وجود طوابير كبيرة أمام سفارة مصر بالكويت من الساعة السابعة صباحا، مع العلم بأن السفارة تفتح أبوابها في تمام الساعة التاسعة صباحا.

وأشار إلى أن الأعداد متوسطة في القنصلية العامة بميلانو الإيطالية، والصين، وذلك لأن يوم الجمعة

يوم عمل هناك، ومن المتوقع أن يتردد الكثير من المواطنين هناك غدا وبعد غد، مشيرا إلى أن هناك أعدادا كثيرة بسفارة مصر بالإمارات، وأن الناخبين يصطحبون أسرهم معهم، وكأنها رحلة إلى أرض الوطن، مشيرا إلى أن الأعداد كثيفة أيضا بسفارة مصر بالرياض.

وتابع، أن الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالخارج، بدأت من مساء أمس الخميس الساعة الـ11، بدولة نيوزيلندا، وتبعتها أستراليا، وفنلندا، والسويد، والصين، واليابان، وكوريا الجنوبية، وجاءت ببقية الدول الأخرى تباعا.

شاهد الفيديو..