عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. وزير الآثار يعد المصريين بالانتهاء من عدة مشروعات مهمة

الدكتور خالد العناني
الدكتور خالد العناني وزير الآثار

وعد الدكتور خالد العناني، وزير الآثار، المصريين، بالانتهاء من عدة مشروعات قبل حلول شهر إبريل 2020 منها افتتاح جزء كبير من متحف شرم الشيخ، والانتهاء من مشروع تطوير الهرم، كما أنه سيتم أيضًا افتتاح قاعتين في متحف الحضارة، وقصر البارون، والمعبد اليهودي بالإسكندرية، وطريق الكباش، لافتا إلى أن الهدية الكبري للعالم، افتتاح المتحف المصرى الكبير في نهاية 2020.

وأكد عناني، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي الذي نظمته وزارة الآثار للإعلان عن كشف أثري بمحافظة الأقصر، اليوم الخميس، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، يحرص دائمًا على دعم ملف الآثار المصرية والحضارة، مشيرًا إلى أن مدبولي يعقد اجتماعًا كل أسبوعين مع الوزارة لبحث مشاريع الآثار ، خاصة المتحف الكبير، ومتحف الحضارة.

وأضاف عناني، أن وزيرة السياحة ووزيرة الثقافة يبذلون جهودًا كبيرةً أيضًا لدعم السياحة

في مصر، لافتا إلى أنه خلال العام الماضي تحققت نجاحات كثيرة بخصوص الآثار، أهمها، قانون الآثار الذي أصدره مجلس النواب، في منتصف العام الماضي، هدفه الحفاظ على الآثار.

وتابع ، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصدر في شهر ديسمبر الماضي، لأول مرة بمصر اللجنة العليا لإدارة مواقع التراث العالمي، حيث يتم جلوس كل الوزارات الخاصة بالآثار مع بعض، ويتشاركوا في الحوار، مشيرا إلى أنه كانت هناك افتتاحات كثيرة بداية من شهر إبريل العام الماضي حتى إبريل الجاري، أشهرها مركز سوهاج القومي.

شاهد الفيديو..