عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. عادل عبدالمهدي: العراق اليوم صديق للعالم كله

عادل عبدالمهدي رئيس
عادل عبدالمهدي رئيس وزراء العراق

قال عادل عبدالمهدي رئيس وزراء العراق، اليوم السبت، إنه ناقش مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، تفاصيل جديدة، لاحظ خلالها وجود رغبة وإرادة مشتركة لقيادات وشعبي البلدين للمضي قدما في تعزيز العلاقات وتطويرها في كافة المجالات.

 

أوضح عبدالمهدي، خلال المؤتمر الصحفي المشترك ، اليوم السبت، أنه يترقب لقاء القمة الثلاثي غدا بين مصر والعراق والأردن، لبحث وتطوير العلاقات مع جميع دول الجوار، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع السيسي أن البلدين لا يلعبان أي دور في المحاور التي كانت سايقا أو موجود أو التي ستأتي قادما، وأن كل من يمد يده إلينا بالصداقة نمدها نحن أيضا بالصداقة.

 

وأضاف عبدالمهدي، تهتم بصداقة والتعاون مع جميع دول الجوار، والبعد عن الخلافات، ولا نريد النظر إلى الخلافات السابقة،  قائلا" إن جميع دول الجوار بإختلاف أنظمتها أصدقاء اليوم للعراق، والعراق اليوم صديقا للعالم كله ، لافتا إلى أنه لا يوجد أعداء للعراق اليوم  أعداء سوى الإرهاب، والفقر، والأمية، والبطالة".

 

وتابع عبدالمهدي، أن العراق خاضت معارك كثيرة ضد الإرهاب، واستطعنا في النهاية أن نقضي عليه، لافتا إلى أن مصر أيضا عانت من الإرهاب، مؤكدا أن الإرهاب ليس منظمة وإنما الإرهاب مجتمع وفكرة وامتدادات يجب القضاء عليها من جذورها ويجب تجفيف منابعها الأساسية لأنه سيظهر بأشكال أخرى، وسنتعاون سويا على مواجهته.

 

وأشار إلى أنه حرص على أن تكون أول زيارة له خارجية إلى مصر ، نظرا لوجود علاقات تاريخية كبيرة بيننا، مؤكدا أن العراق تعزم على تطوير علاقتها مع دول العالم بأكمله، متمنيا من السيسي أن يزور العراق، ويعيد التعاملات التجارية بين البلدين.

 

شاهد الفيديو ..