رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. عاشق الصبار لـ"رانيا بدوي": لدينا نباتات يصل عمرها لـ ٧٠ عامًا

المستشار ثروت بدوي
المستشار ثروت بدوي ورانيا بدوى

قال المستشار ثروت بدوي، صاحب أقدم مزرعة صبار بمصر والملقب بعاشق الصبار، إنه رفض عرضا مغريا من رجل أعمال قطري بشراء مجموعة من أندر أنواع الصبار المملوكة لمزرعته، وعدد من الأمهات العتيقة المعمرة التي يتجاوز أعمارها الخمسين عامًا، وذلك لكونها تعد ثروة ضخمة يرغب في تركها لأحفاده للاستمتاع بها ولتظل هذه النباتات النادرة مملوكه لمزرعة مصرية ليفخر بها كل مصري.

وأضاف "بدوي" خلال حواره مع الاعلامية رانيا بدوي في برنامج "كلام رنوووش" المذاع على صفحتها الرسمية "علي الفيسبوك واليوتيوب"، أنه استطاع خلال37 عامًا جمع 12 ألف نوع من نباتات الصبار، وهو ما يقرب من نصف المكتشف العالمي من هذه النبات، موضحًا أن الأمر بدأ كهوايه إلى جانب عمله في القضاء ووجد فيها متنفسًا ومجالًا رحبًا وواسعًا لتأمل إبداع الخالق.

ولفت إلى أنه ظل يمارس هذه الهواية على مدار عدة سنوات قبل أن يعلن عن مولد "مزرعة الصبار العالمية" التي تعد أكبر مزرعه لنبات الصبار في مصر والشرق الأوسط، والتي قام بإنشائها في قرية طحانوب التابعة لمركز

شبين القناطر بمحافظة القليوبية.

وأكد أن هذه المزرعة تضم بين جنباتها عددًا كبيرًا من أندر نباتات الصبار في العالم إضافة إلى مجموعة من الصبارات التي يصل عمرها الى ما يقرب من ٧٠ عامًا.

وعن سر تميزه في هذا المجال رغم أنه بعيد تمامًا عن دراسته، أوضح المستشار، أن شغفه الشديد بهذا النبات جعله يقرأ كل ما استطاع الوصول اليه من كتب وأبحاث نشرت عن هذا المجال في العالم.

يذكر أن المزرعة تحظي باهتمام كبير من قبل فئات مختلفة حيث يأتي لزيارتها وفود أجنبية من المتخصصين في مجال الزراعة من المؤسسات الزراعية والجامعات المتخصصة علي مستوي العالم هذا فضلا عن كونها مزارًا لمحبي الفنون وعشاق الجمال.
شاهد الفيديو: