رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. الأرصاد الجوية بالمغرب: أفريقيا أكثر الدول هشاشة في التأثر بالتغيرات المناخية

عمر شفقي مدير الارصاد
عمر شفقي مدير الارصاد الجوية الوطنية بالمملكة المغربية

وجه المهندس عمر شفقي، مدير الأرصاد الجوية الوطنية بالمملكة المغربية، التهنئة للحكومة المصرية وهيئة الأرصاد الجوية على حسن التنظيم والاستقبال، مشيرا إلى أن القارة الأفريقية من أكثر الدول هشاشة للتأثر بالتغيرات المناخية.

 

وأضاف "شفقي"، خلال حواره عبر فضائية "دي أم سي"، أن المؤتمر يشكل فرصة لتقديم الدعم السياسي اللازم لمصالح الأرصاد الجوية الأفريقية، مضيفا أن الدعم يأتي في مجال تطوير القدرات والإمكانات البشرية والمادية لتحسين خدماتها.

 

وأكد أن المؤتمر سيفعل الشراكة بين جميع الفاعلين في هذا مجال الأرصاد الجوية من مؤسسات وقطاع خاص، موضحا أن الهدف هو تقديم خدمة رصدية متطوره لصالح المواطن.

 

 وجاءت هذه الكلمة على هامش حضوره مؤتمر الأرصاد الجوية الأفريقية الذى تستضيفه هيئة الأرصاد الجوية بالقاهرة، اليوم

الخميس، ويستمر حتى 23 فبراير الجارى، تحت رعاية الفريق يونس المصرى، وزير الطيران المدنى، وبحضور الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

 

و يأتى المؤتمر استكمالا لدور مصر الريادى فى أفريقيا، وتزامنا مع رئاسة مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسى لرئاسة الاتحاد الأفريقى.

 

و يهدف هذا المؤتمر إلى تعميق العلاقات الأفريقية فى مجال الأرصاد الجوية، وتبادل الخبرات والبحوث والتدريب فى مجال الأرصاد الجوية، وأيضا مناقشة تأثير التغيرات المناخية على الدول الأفريقية.

شاهد الفيديو كاملا